«الصحة» تطرح وسائل جديدة لتنظيم الأسرة للحد من الزيادة السكانية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» تطرح وسائل جديدة لتنظيم الأسرة للحد من الزيادة السكانية

كتبت ــ أسماء سرور:
نشر في: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 9:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 9:32 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن طرح أنواع جديدة من وسائل تنظيم الأسرة بالعيادات التابعة لها، للحد من الزيادة السكانية.
وأوضحت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة سعاد عبدالمجيد، إنه تم التعاقد على شراء 50 ألف علبة من وسيلة «الأقراص الموضعية»، لتمثل إضافة جديدة لمجموعة متنوعة من وسائل تنظيم الأسرة فى العيادات التابعة للوزارة مثل كبسولة «الامبلانون نكست» الحديثة، وحقن «الميزوسيبت» المعروفة باسم الحقن الشهرية، إلى جانب اللولب النحاسى باعتباره من الوسائل الطويلة المفعول تحمى السيدات من الحمل لفترة تصل إلى 12 سنة.
وأشارت عبدالمجيد، إلى توريد نصف الكمية والبدء فى توزيعها على منافذ تقديم الخدمة من خلال فروع الشركة المصرية لتجارة الأدوية بالمحافظات، مؤكدة الاهتمام بصحة المنتفعات والحرص على توافر وتنوع وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة لتناسب اختيارات السيدات، وتلبى احتياجاتهن.
وقالت: إن الأقراص الموضعية لتنظيم الأسرة يتم تقديمها مدعمة للمنتفعات بعيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث يحتوى الشريط الواحد على 6 أقراص بسعر «جنيها ونصف»، مشيرة إلى أن تلك الوسيلة آمنة وسهلة الاستعمال، ولا تؤثر على لبن الأم المرضعات بعد الولادة، لافتة إلى أنه يمكن للنساء استعمالها بغض النظر عن السن، أو معاناتهن من أى أمراض.
ولفتت إلى أنه تم تصميم وطباعة «مطويات» للترويج لوسيلة الأقراص الموضعية، موضحا فيها طريقة الاستخدام السليمة، والتنويه عن بعض الأعراض الجانبية البسيطة والمحتملة عند بعض السيدات فى بداية الاستخدام، بالإضافة إلى الارشادات عن كيفية التعامل مع تلك الاعراض.
وأشارت إلى أنه تم تدريب الأطباء والتمريض على كيفية عمل المشورة السليمة للسيدات الراغبات فى استخدام تلك الوسيلة لضمان الحصول على فعالية عالية فى حماية السيدة من الحمل، لافتة إلى تدريب فريق الرائدات الريفيات، ومسئولى إعلام تنظيم الأسرة، ومشرفات نوادى المراة على كيفية التسويق الاجتماعى لتلك الوسيلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك