الأحد 26 مايو 2019 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

أرباح «إي باي» خلال الربع الأول تتجاوز التوقعات

واشنطن - د ب أ:
نشر فى : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 10:24 ص | آخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 10:24 ص

أعلنت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية "إي باي"، اليوم الأربعاء، ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بما يتجاوز توقعات المحللين، مشيرة إلى أنها تتوقع تحقيق أرباح خلال الربع الثاني من العام الحالي تفوق التقديرات الحالية مما أدى إلى ارتفاع سعر السهم بنسبة 5% تقريبا.

وذكرت الشركة أن أرباح الربع الأول من العام الحالي بنسبة 518 مليون دولار بما يعادل 0.57 دولار لكل سهم مقابل 407 ملايين دولار بما يعادل 0.40 دولار لكل سهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتقدر أرباح الشركة المستمرة بدون حساب البنود غير المتكررة خلال الربع الأول من العام الحالي 0.67 دولار للسهم الواحد مقابل 0.53 دولار للسهم الواحد في الفترة نفسها من العام الماضي. كان المحللون يتوقعون وصول أرباحها إلى 0.63 دولار للسهم الواحد خلال الربع الأول من العام الحالي.

وزادت إيرادات الشركة الأمريكية بنسبة 2% خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 2.64 مليار دولار مقابل 2.58 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون وصول الإيرادات إلى 2.58 مليار دولار فقط.

وقال ديفين وينج الرئيس التنفيذي للشركة: "حققنا أداء قويا خلال الربع الأول من خلال الإيرادات وأرباح الأسهم. مبادراتنا لتقديم جيل جديد من أنظمة الدفع الإلكتروني وخبرتنا الإعلانية في الطريق الصحيح، حيث نرى نموا جيدا للمشترين مع السيطرة على النفقات، حيث نواصل تبسيط عملية الشراء مع استمرار التركيز على نجاح البائع".

وارتفع عدد المشترين عبر موقع "إي باي" خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4% سنويا إلى 180 مليون مشتر نشط، في حين تراجع حجم المبيعات عبر الموقع بنسبة 4% إلى 22.6 مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك