محافظ القاهرة: نحتاج 40 ألف وحدة سكنية لإخلاء العاصمة من العشوائيات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: نحتاج 40 ألف وحدة سكنية لإخلاء العاصمة من العشوائيات

ياسمين عبدالرازق
نشر في: الجمعة 24 مايو 2019 - 2:59 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2019 - 2:59 م

أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، أنه تطبيقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتماشياً مع سياسة الحكومة للتخلص من العشوائيات الخطرة، فوضعت العاصمة رؤية متكاملة لتطوير المناطق العشوائية الخطرة وغير الآمنة لتصبح القاهرة مع نهاية عام 2019 بدون مناطق عشوائية غير آمنة.

وأضاف المحافظ، أن وحدة تطوير العشوائيات بالتعاون مع عدد من الأساتذة المتخصصين، حصرت كافة المناطق العشوائية بالقاهرة، بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية من القوات المسلحة، ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وصندوق تحيا مصر، وصندوق تطوير العشوائيات، وهيئة الأوقاف، والمجتمع المدني لبناء الوحدات السكنية المطلوبة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات وتوفير فرص عمل للمنقولين إليه.

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة حددت احتياجاتها لعدد حوالي 40 ألف وحدة سكنية ومبالغ مالية تقدر بحوالي 10 مليارات جنيه، لإنجاز هذه المهمة وتحقيق الهدف بإخلاء القاهرة من العشوائيات الخطرة وغير الآمنة.

ولفت المحافظ، إلى أن كافة المشروعات هدفها توفير السكن الملائم الآمن الذي يتناسب مع الحياة الكريمة التي يجتاجها المواطني القاهري، مع توفير كافة الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار الكامل للمواطن وإدارتها من خلال جهاز إداري كفء لتصبح نموذج مشرف في الادارة وتقديم الخدمات والأنشطة.

وأوضح المحافظ، أن المحافظة عكفت بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني وصندوق تطوير العشوائيات والمتخصصين، لوضع رؤية تخطيطية شاملة للمناطق التي سوف يتم إخلائها وتحديد استخدامات مثلى لاستغلالها، وإقامة مشروعات خدمية بالعاصمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك