وزيرة الهجرة: اتكلم عربي ليست مبادرة محو أمية - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: اتكلم عربي ليست مبادرة محو أمية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 24 مايو 2021 - 2:08 م | آخر تحديث: الإثنين 24 مايو 2021 - 2:08 م

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن سعادتها بإطلاق التطبيق الإلكتروني «اتكلم عربي» بالتعاون مع دار نهضة مصر للنشر، لافتة إلى العمل بشكل كبير لإخراجه بالمستوى الذي يليق بالدولة المصرية، والذي يحلم به الأبناء في الخارج.

 

وقالت مكرم، خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، إن مبادرة «اتكلم عربي» تحظى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أنها ليست مبادرة محو أمية، وإنما توعية بالثقافة والقيم والتقاليد.

 

وذكرت أن الوزارة علمت على محاور عدة للوصول إلى أبناء مصر في الخارج تشمل المعسكرات وعبر تقنية «زووم» وإطلاق أغنية رسمية، واستخدام كل المنصات حتى منصة «تيك توك» التي يقبل عليها الشباب والأطفال؛ لإرسال رسالة بأهمية ترسيخ الهوية والثقافة المصرية واللغة العربية.

 

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أن إطلاق التطبيق الإلكتروني يأتي في إطار تكليفات الرئيس لاتساع نطاق المبادرة والتعزيز من قيمة الهوية المصرية، مضيفة أن المرحلة الأولى للتطبيق تستهدف الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات.

 

وشددت على أهمية مسؤولية الأم والأب في تشجيع أولادهم لاستخدام التطبيق، مشيرة إلى أن التطبيق ليس مقتصرا على تعلم اللغة العربية وكيفية كتابة الحرف ونطق الكلمة، وإنما التعرف على معالم مصر بداية من النوبة وحتى العاصمة الإدارية.

 

وأطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع دار نهضة مصر للنشر، تطبيق «اتكلم عربي»، اليوم الإثنين، تحت شعار «اتكلم عربي وعيشها مصري»، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي أطلقتها الوزارة بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك