«هنري» تنتظر عقوبة «المصريين الأحرار» بعد الانضمام لـ «25-30» - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 4:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هنري» تنتظر عقوبة «المصريين الأحرار» بعد الانضمام لـ «25-30»

النائبة نادية هنري
النائبة نادية هنري
كتب - أحمد البرديني
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 3:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 3:50 م
قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب سيطبق اللائحة على النائبة نادية هنري، التي أعلنت انضمامها لكتلة "25-30" واستقالتها من الهيئة البرلمانية لحزبها، دون تحديد العقوبة المنتظرة على النائبة.

وقالت مصادر بحزب المصريين الأحرار إن الاتجاه الأقرب هو إبلاغ الأمانة العامة لمجلس النواب بفصل عضوية النائبة نادية هنري عن الكتلة البرلمانية للحزب، خصوصا أنها أعلنت الانضمام لكتلة منافسة داخل المجلس دون الرجوع إليهم، ما يعد مخالفا للائحة.

وتوقع شهاب وجيه أن يتم الفصل في حالة النائبة نادية هنري بحد أقصى الأسبوع المقبل، سواء بإحالتها للتحقيق أو إبلاغها بقرار نهائي.

وتتشابه حالة نادية هنري مع النائبة مي محمود، التي أعلنت انضمامها لائتلاف "دعم مصر" في بداية دور الانعقاد الأول، حيث أعلن الحزب فصلها من العضوية به لكنه لم يفعل ذلك رسميا لعدم تصديق الهيئة العليا على القرار الانضباطي من لجنة التحقيق.

ومهدت الخلافات بين النائبة نادية هنري والهيئة العليا للمصريين الأحرار إلى قرار الانفصال، حيث قدمت استقالتها من أمانة المرأة بالحزب، بدعوى عدم قدرتها على العمل في الأجواء المحيطة، وهو ما رد عليه الحزب بتجريدها من منصب نائب رئيس الهيئة البرلمانية لأمانة القاهرة.

وقالت هنري، في بيانها، إنها لاتزال عضوة بحزب المصريين الأحرار، مؤكدة ثقتها في قدرة الحزب على تقديم المزيد للبلاد، كما هو الحال مع الأحزاب الأخرى التي تستطيع تقديم المزيد لمصر.

وأشارت هنري إلى أن من أكثر ما تراه مميزًا في تكتل "25 -30" هي الطريقة المريحة في إدارة الحوار مع المختلفين عنهم، وقد ظهر هذا جليًا في تدشينهم لأول حوار برلماني لدراسة قرض صندوق النقد الدولي وقانون القيمة المضافة، وكذلك انفتاح التكتل على الرأي والرأي الآخر بطريقة موضوعية عقلانية مما يثري العمل البرلماني واعتبرت أن هذا من أكثر الأمور التي لفتت انتباهها في التكتل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك