مع بدء الخريف.. تعرفي على النصائح والمحاذير الطبية للحفاظ على البشرة والشعر - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

مع بدء الخريف.. تعرفي على النصائح والمحاذير الطبية للحفاظ على البشرة والشعر

منى زيدان
نشر فى : الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 10:02 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 10:02 ص

للحفاظ على البشرة طوال فترة الخريف وللشتاء هناك عدة خطوات لا بد من القيام بها يوميا ينصح بها الأطباء.

تؤكد الدكتورة رحاب حجازي أستاذ الأمراض الجلدية بالقصر العيني أن فصلي الخريف وللشتاء لا يختلفان في متطلبات الاهتمام بالبشرة على عكس فصل الصيف، فلابد من أخذ الاحتياطات اليومية لتجنب مشاكل البشرة والشعر .

وأضافت حجازي خلال حلقة نقاشية من المؤتمر الإقليمي الرابع للعناية بالبشرة والشعر الذي نظمته إحدى شركات التجميل العالمية، أن واقي الشمس أمر لا يمكن الاستعناء عنه للبشرة سواء في الصيف أو الشتاء، لأنه يساعد على عدم تعرض البشرة للشيخوخة، كما أن شرب المياه بكميات كبيرة يوميا يساعد علي نضارة البشرة وعدم جفافها في الشتاء، فمن الأخطاء الشائعة استخدام واقي الشمس في فصل الصيف فقط.

وتابعت حجازي، أن جفاف البشرة يؤدي إلى أمراض عديدة أهمها الاكزيميا والصدفية، ومشكلة الجفاف يتم حلها عن طريق شرب المياه وترطيب الجلد بشكل يومي، حتي نستطيع المحافظة علي البشرة بشكل صحي.

وذكرت أن مشاكل الشعر خلال فترة الشتاء يمكن القضاء عليها عن طريق استخدام حمام الكريم أسبوعيا لضمان عدم جفاف الشعر.

وعن تفتيح البشرة قالت حجازي إنه لابد من تقبل كل شخص للون بشرته التي خلق بها، لأم جميع وسائل تفتيح البشرة لا تستطيع التفتيح عن الدرجة الأساسية لها، ولكن قبل البدء في معالجة المناطق الداكنة والتصبغات في البشرة لابد من معرفة سببه، وهناك عدة أسباب مثل التعرض للشمس أو الاحتكاك أو استخدام أدوية أو كريمات معينة.

تابعت: عقب معرفة سبب لون الاماكن الداكنة، يتم اولا الابتعاد عن مصدر المتسبب في هذا اللون، ثم استخدام الأدوية الخاصة بكل حالة والتي تختلف من بشرة لأخرى.

يذكر أن المؤتمر شارك فيه 400 طبيب مصري شهدوا إعلان تفاصيل إطلاق منصة إلكترونية عالمية لتبادل الخبرات بخصوص الشعر والبشرة في 120 دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك