رئيس الوزراء: البلد بدأ يتحرك إلى الأمام - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: البلد بدأ يتحرك إلى الأمام

رئيس الوزراء - إبراهيم محلب
رئيس الوزراء - إبراهيم محلب
كتبت ــ آية أمان:
نشر في: الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:26 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:26 ص

• محلب يتفقد إنشاءات مشروع «مول مصر» بـ٦ أكتوبر.. ويؤكد: نستهدف أفضل مناخ جاذب للاستثمارات فى العالم

تفقد رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، الأعمال الإنشائية لمول مصر الذى تنفذه إحدى شركات المقاولات الإماراتية فى مدينة 6 أكتوبر باستثمارات تصل إلى 4.9 مليار جنيه، ومن المقرر افتتاحه فى عام 2016.

وأكد محلب خلال الزيارة أهمية هذا المشروع التجارى والاستثمارى، والذى قد يوفر المزيد من فرص العمل للشباب المصرى، وقال: «هدفنا أن يكون لدينا أفضل مناخ جاذب للاستثمارات فى العالم، والبلد بدأ يتحرك للأمام، والمستقبل سيكون أفضل».

وتحدث محلب عن اهتمام الحكومة بالاستمرار فى مسيرة الإصلاح التشريعى، والاقتصادى، والإدارى، لجذب الاستثمارات، وتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

كما تطرق رئيس الوزراء إلى جهود الحكومة فى الإعداد للمؤتمر الاقتصادى المصرى فى فبراير المقبل، والذى سيعقد بشرم الشيخ، منوها إلى إصدار تشريعات جديدة بقوانين الاستثمار قبيل انعقاد المؤتمر لتوصيل رسالة للمستثمرين بالعالم بأن مصر جاذبة للاستثمار، ولها قوانين تحمى حقوقهم.

وقال وزير الاستثمار، أشرف سالمان: «ندعم القطاع الخاص، لأننا نعلم أنه سيسهم فى توفير فرص العمل، وخلق معدلات نمو عالية، وتحقيق خطط الدولة التنموية بوجه عام». وأضاف سالمان: الأرقام تثبت أن الحكومة لا تعتمد على شركاتها، أو الجهات الحكومية فى خلق النمو، وإنما اعتمادنا الأول والرئيسى على القطاع الخاص، لنشجعه، وبالتالى نغير التشريعات لحماية هذه الاستثمارات.

وقال مسئولو مول مصر إن المشروع يعمل به فى مرحلة ما قبل الافتتاح ما يقرب من 9000 مهندس وعامل من شركات مصرية وعالمية، ويعتمد على السوق المصرية فى شراء الاحتياجات والمستلزمات الخاصة بعملية الانشاء بشكل كبير، ومن المقرر أن يتيح المشروع مستقبلا، ١٦ ألف فرصة عمل مباشرة، و٢٥ ألف غير مباشرة.

تجدر الاشارة إلى أن مول مصر يتكون من طابقين، ويقع على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، على مساحة 165000 م2 من المساحات التجارية المتاحة للتأجير، و420 متجرا لتقديم منتجات وخدمات فريدة، بما فى ذلك أشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية، كما يضم مجموعة متنوعة من المطاعم وأماكن الترفية، بالإضافة إلى صالة سينما VOX تضم 21 شاشة عرض، ومدينة ماجيك بلانت، و(Ski Egypt)، الذى يعد أول منحدر تزلج جليدى داخلى فى القارة الأفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك