دنيا يحيى خليل من القاهرة إلى الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دنيا يحيى خليل من القاهرة إلى الإسكندرية

فنان موسيقى الجاز يحيى خليل
فنان موسيقى الجاز يحيى خليل

نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 8:27 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 8:27 م

يقدم فنان موسيقى الجاز فى مصر يحيى خليل حفلين بأوبرا القاهرة والإسكندرية، الأول يقام فى الثامنة مساء الخميس، على المسرح الصغير، ويعاد مساء اليوم التالى على مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية.

يتضمن برنامج الحفل باقة من أشهر اعماله الموسيقية الخاصة، التى تمزج الموسيقى الشرقية بقالب موسيقى الجاز، ومنها حكاوى القهاوى، ودنيا، وبحلم فى عالم غريب، ويعيش أهل بلدى، بالإضافة إلى أعمال جديدة تقدم لأول مرة إلى جانب مختارات من أشهر أغانى وموسيقى الجاز العالمية.

ويستضيف خليل فى الحفلين الموسيقار والمغنى الليبى ناصر المزداوى، الذى اشتهر خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضى وحمل الأغنية الليبية إلى آفاق عالمية.

يذكر أن يحيى خليل يعد أول من أدخل موسيقى الجاز مصر خلال فترة الستينيات وأول من مزج الموسيقى العالمية بالموسيقى الشرقية والمصرية، وقدمت أعماله فى معظم دول العالم، وفى العديد من المهرجانات حتى نجح فى تكوين قاعدة جماهيرية عريضة من مختلف الفئات العمرية داخل مصر وخارجها، وأنشأ فرقته الموسيقية عام 1979، وذلك بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، التى استقر بها 15 عاما، حيث تعلم موسيقى الجاز وتعاون مع كبار العازفين العالميين، منهم أوليفر جونز، داف يونج وديزى جلايسبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك