فيديو.. «إعلام النواب» تنعى شهداء الهجوم الإرهابي بالعريش - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «إعلام النواب» تنعى شهداء الهجوم الإرهابي بالعريش

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 9:56 م | آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 9:56 م

نعى أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، شهداء حادث العريش الإرهابي، الذي وقع اليوم، معربًا عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وقال «هيكل»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار تن»، المذاع عبر فضائية «تن»، مساء الجمعة، إنه لم يحدث في مصر من قبل أن هاجم الإرهاب مصليين داخل مسجد، أو وقع حادثًا أودى بحياة مئات من المواطنين مثل الذي حدث اليوم بمسجد الروضة بالعريش.

وأضاف: «كنا نقول إن الإرهاب كان يستهدف قبلًا الكنائس والقيادات وضباط الجيش والشرطة لأنه يعتبرهم خارجين عن مفهومهم للدين الإسلامي، إنما ما شاهدناه اليوم يؤكد أن الأمر لا علاقة له بالإسلام على الإطلاق، بالتالي هذا لا يعد تطرفًا إسلاميًا، بل عمليات إرهابية غادرة الهدف منها هو ضرب أمن واستقرار مصر وهز صورتها ومكانتها إقليميًا ودوليًا».

وأشار إلى إلقاء الداخلية منذ أيام قليلة القبض على شبكة تجسس كبيرة تعمل لصالح إحدى الدول، مرجحًا أن تكون هذه العملية الإرهابية التي وقعت اليوم نوعًا من أنواع الرد على ذلك.

وتابع أن هذا هو الوقت الذي يستلزم أن تتضافر مجهودات الدولة بجميع هيئاتها ومؤسساتها، وتتضامن من أجل محاربة هذا الإرهاب الغاشم، لافتًا إلى ضرورة ترك مساحة لقوات الأمن حتى تقوم بدورها في إرساء الاستقرار وتأمين المواطنين.

واستهدفت مجموعة إرهابية اليوم الجمعة، مواطنين مدنيين بمحيط مسجد الروضة بالعريش في محافظة شمال سيناء، ما أسفر عنه سقوط عددًا كبيرًا من الشهداء والمصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك