الأربعاء.. سعيد الكفراوي في ضيافة «جزويت القاهرة» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. سعيد الكفراوي في ضيافة «جزويت القاهرة»

شيماء شناوي
نشر في: الأحد 24 نوفمبر 2019 - 8:09 م | آخر تحديث: الأحد 24 نوفمبر 2019 - 8:09 م

ينظم صالون الجزويت الثقافي الشهري، أمسية ولقاء مفتوح مع الكاتب والقاص سعيد الكفراوي، بعنوان "سعيد الكفراوي.. حكايات عن ناس طيبين"، يدير اللقاء الكاتب هشام أصلان، وذلك مساء الأربعاء المقبل في تمام الساعة السابعة، بمقر جمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة".

سعيد الكفراوي أحد أهم كتاب الستينيات، ذلك الجيل الأدبي الأكثر إثراء في الكتابة المصرية، بوصفه جيلًا حمل الهموم نفسها، فنيًا وسياسيًا، والإحباطات ذاتها. بعضهم استطاع إكمال مشوار الكتابة، وبعضهم غلّف نفسه بإحباطه وتوارى. كانوا يكتبون معًا، بينما يحتفظ كل منهم بخصوصيته.

وعلى عكس أبناء جيله، الذين بدأ أغلبهم بكتابة القصة، ثم اتجه إلى كتابة الرواية، ظل هو في مكانه، مخلصًا للقصة القصيرة كوسيط سردي، فأصدر مجموعات: "مدينة الموت الجميل" و"ستر العورة" و"دوائر من حنين" و"كُشك الموسيقى"، وغيرها، فضلاً عن مختارات قصصية حملت عنوان إحدى قصصه: "زبيدة والوحش".

يقف سعيد الكفراوي في كتابته عند تلك المنطقة العجائبية من غرابة الواقع. الفانتازيا الآتية من الموروث الريفي المصري. المساءات في القرى، وبين المقابر وأصوات "العديد"، في كتابة تحاول، أغلب الوقت، استعادة شيء من تلك الطفولة الريفية في رؤيتها لهذا العالم بعين مختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك