بالفيديو والصور..تشييع جثمان شيماء الصباغ أولى شهداء الذكرى الرابعة للثورة من الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هتافات تطالب بحقها.. وعمال «كابو»: «وداعًا نصيرة العمال»

بالفيديو والصور..تشييع جثمان شيماء الصباغ أولى شهداء الذكرى الرابعة للثورة من الإسكندرية

تشييع جثمان شيماء الصباغ - تصوير اميرة مرتضى
تشييع جثمان شيماء الصباغ - تصوير اميرة مرتضى
كتب ـ عصام عامر وتصوير دعاء جابر
نشر في: الأحد 25 يناير 2015 - 1:40 م | آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 - 3:40 م

شيعت القوى الثورية بالإسكندرية، ظهر اليوم الأحد، جثمان شيماء صبري الصباغ، أمينة العمل الجماهيري بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالمحافظة، من مسقط رأسها بمنطقة الغيط الصعيدي، من مسجد "شباب النصر" المجاور لمنزلها، لمثواها الأخير بمدافن المنارة، بعد أن لقت حتفها خلال مسيرة "سلمية" بميدان طلعت حرب وسط القاهرة، وفق رفقائها ـ متجهة لوضع أكاليل من الزهور على نٌصب شهداء الثورة بميدان التحرير.

وكان الحضور العمالي لافتًا، حيث شارك في الجنازة عدد من عمال شركة كابو للمنسوجات، الذين قالوا هتفوا بـ"لن يضيع حق نصيرة العمال"، كما شارك عدد من الأطفال في الجنازة، وتعرضت شقيقة شيماء "شاهندة" للإغماء.

وردد المشيعون هتافات "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية"، "عمر الظلم ما غير فكرة.. عمر القهر ما أخر بكرة"، "يا شهيد نام وأرتاح وإحنا نواصل الكفاح"، "يسقط حكم العسكر"، و"الداخلية بلطجية"، "عليّ في صور السجن وعليّ.. بكرة الثورة تشيل متخليّ"، وسط علم كبير رٌفعت حمل صورة جرافيتي لشيماء حمل عبارة "الشهيدة".

وجرت مشادات بين المشاركين في الجنازة وأفراد أمن، لدى مرورها في طريقها للمدافن، أمام المستشفى العسكري العام، ما دفع المستشفى لإغلاق بابها، لا سيما مع اصطفاف أفراد أمن أمامها.

وداخل مسقط رأسها، تحول منزل الصباغ إلى خلية نحل من قبل أصدقائها ونشطاء الإسكندرية الذين ذهبوا لتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيدة، وتهافت عدد كبير من جيران والدة شيماء اللاتي اتشحن بالسواد وطالبن بالقصاص من الجاني، وحملنّ وزارة الداخلية بالمسئولية عن مقتل شيماء .

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك