فيديو.. عضو بـ«اقتصادية النواب»: تطبيق الدفع الإلكتروني يقضي على الفساد - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عضو بـ«اقتصادية النواب»: تطبيق الدفع الإلكتروني يقضي على الفساد

أحمد العيسوي:
نشر في: الإثنين 25 فبراير 2019 - 1:36 م | آخر تحديث: الإثنين 25 فبراير 2019 - 1:36 م

قالت الدكتورة بسنت فهمي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن قانون الدفع الإلكتروني وغير النقدي، الذي وافق عليه البرلمان، يحتاج بعض الوقت لتطبيقه؛ لإعداد التجهيزات والبنية التحتية لبلد كبير بحجم مصر، مشيرة إلى أهميته في القضاء على الفساد وتنظيم عملية التعاملات المالية.

وأضافت فهمي -في تصريحات لفضائية «Ten»، اليوم الاثنين- أن مصر دخلت هذا المجال متأخرًا للغاية، وعلى الحكومة أن تتحرك بشكل فوري لإنشاء شبكات الاتصال التي تسمح بتنفيذ هذه المنظومة، موضحة أن نظام الدفع الإلكتروني مهم للغاية، لأن الدفع النقدي وأسلوب إدارته كان يكلف الدولة مليارات الجنيهات.

وأشارت إلى حاجة النظام لإنشاء شبكة ربط ضخمة بجميع المحافظات، وهو ما سيحتاج بعض الوقت وتكلفة كبيرة، إلا أنه مهم للغاية لتنظيم المعاملات النقدية واستخدام الأموال في مشروعات ضخمة بالتعليم والصحة والبنية التحتية، بالإضافة إلى القضاء على الفساد وتقليل الروتين.

وكان مجلس النواب قد وافق من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة حول تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي المعروف بالدفع الإلكتروني، والذي يلزم الهيئات الحكومية بسداد مستحقات الموظفين من خلال الدفع الإلكتروني وعدم التعامل بنظام «الكاش».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك