صندوق تحيا مصر: فحص مواطني 5 محافظات خلال قوافل مبادرة نور حياة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صندوق تحيا مصر: فحص مواطني 5 محافظات خلال قوافل مبادرة نور حياة

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الخميس 25 فبراير 2021 - 2:51 م | آخر تحديث: الخميس 25 فبراير 2021 - 2:51 م

قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبدالفتاح، إن قوافل المبادرة الرئاسية (نور حياة) تواصل اليوم وغدًا الكشف الطبي على العيون لمواطني محافظات (الشرقية - أسيوط - المنوفية - دمياط - كفر الشيخ)؛ لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى البالغين.

وأضاف عبدالفتاح -في بيان اليوم الخميس- أن قوافل المبادرة تستقبل المواطنين من خلال عيادات متنقلة تم إقامتها في نادي ههيا بالشرقية، ومركز شباب العطوي بفارسكور في دمياط، ومركز شباب ميت شهالة بالشهداء في المنوفية، والوحدة المحلية بقرية العقال بحري بالبداري في أسيوط، ونادي المركزية بقرية التفتيش بالحامول في كفر الشيخ.

وأوضح أنه يتم تسليم العلاج للمرضى وإجراء كشف النظارة الطبية داخل القافلة ولكن يتم إجراء العمليات الجراحية في المستشفى العسكري بمحافظات (السويس - كفر الشيخ - المنوفية - سوهاج - دمياط)، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار التنسيق مع المشروعات التي تنفذها الدولة لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة (حياة كريمة).

ولفت إلى أن الصندوق يعمل على تحقيق التكامل بين البرامج والخدمات التي يوفرها في مجالات الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية والتنمية الاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية، ومختلف المشروعات المنفذة من خلال مبادرة (حياة كريمة).

ونوه بأن قافلة (نور حياة) تستقبل 300 مواطن يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع بواقع 50% من طاقتها السابقة؛ تطبيقًا للإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن القوافل تجري كشف العيون للمواطنين الذين تم دراسة حالتهم والتأكد من استحقاقهم للخدمة المجانية، على أن يتم تحويل الحالات المتطلبة لعمليات المياه البيضاء إلى المستشفيات التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بكل محافظة، فضلًا عن صرف العلاج من داخل العيادات المتنقلة بكل قافلة.

وأشار إلى أن المبادرة قدمت خدمة الرعاية الصحية منذ إطلاقها في فبراير 2019 لمواطني 19 محافظة هي (السويس - الإسماعيلية - بورسعيد - الشرقية - الدقهلية - الغربية - القليوبية - المنوفية - كفر الشيخ - الإسكندرية - دمياط - البحر الأحمر - الجيزة - الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - مطروح).

وأوضح أن هذه القوافل يتم تنفيذها بالتعاون مع القوات المسلحة متمثلة في إدارة الخدمات الطبية ووزارة الداخلية، فضلًا عن مشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني منها (الأورمان - بنك الشفاء - صناع الخير - الجمعية الشرعية - جمعية رسالة - مؤسسة راعي مصر - مؤسسة مصر بلا مرض - الهيئة الإنجيلية القبطية).

يُذكر أن الصندوق قام بفتح حساب خاص لاستقبال المساهمات في مبادرة (نور حياة) رقم 037037 - مبادرة نور حياة، كما يستقبل كل الاستفسارات عن المبادرة عبر الخط الساخن 15118.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك