مي عبد الحميد: 30 مليار جنيه تكلفة بناء 55 ألف وحدة سكنية خضراء - بوابة الشروق
الإثنين 22 أبريل 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مي عبد الحميد: 30 مليار جنيه تكلفة بناء 55 ألف وحدة سكنية خضراء

محمد علاء
نشر في: الأحد 25 فبراير 2024 - 12:48 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2024 - 12:48 م
أعلنت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد، إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «العمارة الخضراء»، لبناء 30 ألف وحدة سكنية معتمدة وفق تصنيف إيدج الدولي، للبناء الأخضر.

وأشارت مي عبد الحميد، خلال مسابقة الإسكان الأخضر، إلى أن المرحلة الأولى تضم 25 ألف وحدة سكنية في 4 مدن، هي: حدائق العاصمة والعاشر من رمضان والعبور وأسوان الجديدتين، مضيفة: ليصبح إجمالي الوحدات 55 ألف وحدة سكنية جديدة خضراء، بتكلفة تقارب 30 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن الصندوق يسعى، بالتنسيق مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، للحصول على تمويل أخضر منخفض التكلفة، أو إصدار سندات خضراء، بجانب السعي لمشاركة الجهات التمويلية في هذا الصدد، والذي يعزز بدوره توجه الدولة نحو الاقتصاد الأخضر.

ونوهت بأن مبادرة "العمارة الخضراء" تستهدف بناء وحدات سكنية صديقة للبيئة، منخفضة استهلاك الطاقة بنسبة ٢٧%، وكذا استخدام مواد البناء الصديقة للبيئة، وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى ۳۳٪، حيث يمثل قطاع تشييد المباني وتشغيلها 37% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة العالمية عام 2020، بحسب تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأضافت أن التوجه نحو البناء الأخضر لا يتطلب فقط استخدام مواد البناء الخضراء والصديقة للبيئة، لكن يستوجب أيضاً تهيئة وتدريب كل من المهندسين وشركات المقاولات على استخدام هذه المواد بشكل سليم، لافتة إلى تقديم دورات تدريبية للمهندسين وشركات المقاولات، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك