مقهى «للقيلولة» في اليابان.. هل تنتشر التجربة؟ - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقهى «للقيلولة» في اليابان.. هل تنتشر التجربة؟

لينة الشريف
نشر في: السبت 25 مارس 2017 - 10:31 ص | آخر تحديث: السبت 25 مارس 2017 - 10:31 ص


النوم والقهوة.. نعمتان يعشقهما الكثير من الناس فماذا لو اجتمعا معًا في مقهى واحد؟ هذا الخبر السعيد حدث بالفعل في اليابان ولكن لفترة محدودة.

في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للنوم (17 مارس الجاري)، تعاونت شركة القهوة العالمية "نسكافيه" وشركة "فرانس بيد" اليابانية، لتحويل مقهى "نسكافيه" في حي هاراجوكو بالعاصمة اليابانية طوكيو إلى مقهى "للقيلولة".

مقهى "القيلولة" ذو الأضواء الخافتة يتيح للزبائن عددًا من المزايا التي تتضمن أخذ قيلولة لمدة ساعتين على سرير إلكتروني من الأسرة العشرة، والذي يمكن تعديله باستخدام جهاز التحكم، إلى جانب شرب كوب مجاني من القهوة بمجرد استيقاظهم، وفقًا لصحيفة "مترو" البريطانية.

كما يوجد أيضًا أضواء يكون التحكم بها عن طريق الهاتف الذكي لتحويلها إلى نظام "الاسترخاء"، بالإضافة إلى سماعة أذن وجهاز تشغيل الموسيقى ليتمكن الزائرون من الاستماع إليها في حالة الرغبة.

قبل استغراق الزبائن في النوم سيكون بإمكانهم الاستمتاع بكوب قهوة خالي من الكافيين، وبعد استيقاظهم سيمنحهم المقهى كوب من القهوة التقليدية.

لكن بالطبع الأمر لا يخلو من بعض السلبيات، والتي تتضمن أن هذا المقهى سيظل مفتوحًا حتى يوم 26 مارس فقط، وثانيها أنه يجب على الزبائن شراء الطعام للاستمتاع بالخدمة، ولكن دعونا نكون صادقين فهذا الأمر ليس سيئًا فتناول الطعام بعد القيلولة فكرة عبقرية.

تجربة مختلفة من نوعها ربما تشجع المقاهي حول العالم على إنشاء مناطق للقيلولة داخلها مليئة بالوسائد المريحة والطعام والمشروبات المريحة للأعصاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك