فيديو.. التعليم العالي: لن نتخذ أي قرار يضر بمصلحة وصحة الطلاب - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. التعليم العالي: لن نتخذ أي قرار يضر بمصلحة وصحة الطلاب

نوره علي
نشر فى : الأربعاء 25 مارس 2020 - 4:29 م | آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 4:29 م

قال الدكتور محمد الطيب، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه وفقًا لقرار مجلس الوزراء بمد تعليق الدراسة لمدة 15 يومًا، في إطار الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا اتخذت الوزارة قرارًا، بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي.

وأضاف في مداخلة هاتفية مذاعة عبر فضائية « mbc مصر»، اليوم الأربعاء، أن درجات تقييم امتحانات منتصف الفصل الدراسي، سيتم ضمها إلى درجات الامتحان النهائي، مؤكدًا أنها لم تعقد قبل يوم 30 مايو.

وأشار إلى أن وزارة التعليم العالي في حالة متابعة واستعداد لكافة التطورات والمستجدات المتعلقة بإجراءات الدولة لمكافحة فيروس كورونا، في حال صدور أي قرار يؤثر على المسيرة التعليمية، مؤكدًا أن الوزارة لن تتخذ أي خطوة تضر بمصلحة وصحة الطلاب.

وفيما يخص تفاعل الطلاب في التعليم عن بعد، تابع أن كل جامعة مستقلة بتقديم المناهج والتواصل مع الطلبة بطريقتها الخاصة، وعلى حسب التخصصات، مشيرًا إلى أن هناك بنية تحتية تكنولوجية جيدة تم إنشائها قبل الأزمة.

ولفت إلى أن مشكلة طلاب الكليات العملية، التي تتطلب التدريب قبل التخرج، ستدار على حسب توقيت الانتهاء من أزمة كورونا، موضحًا أن التدريبات العملية ستمنح للطلاب إما قبل إجاز الصيف أو أثناء الموسم الصيفي على حسب تطورات الأزمة.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء من خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالأمس الثلاثاء، مد فترة تعليق الدراسة 15 يومًا، في كافة المدارس والجامعات والمعاهد، للحد من تجمعات الطلبلاب، ومنع انتشار عدوى فيروس كورونا في البلاد.

 




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك