إقبال على تذاكر قطارات يوم الوقفة.. وطرح قطارات العلاوة نفس يوم السفر - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال على تذاكر قطارات يوم الوقفة.. وطرح قطارات العلاوة نفس يوم السفر

ميساء فهمي:
نشر في: الإثنين 25 مارس 2024 - 1:14 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2024 - 1:14 م

فتحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الإثنين، باب حجز تذاكر سفر يوم الأربعاء 9 أبريل التي توافق وقفة عيد الفطر المبارك فلكيا، بنظام مقاعد السفر مُسبقة الحجز، أي قبل موعد السفر بـ14 يوميا، وفقا للجدول الذى أعلنت عنه الهيئة لتنظيم عملية بيع التذاكر.

وشهدت عملية بيع تذاكر قطارات وجه قبلي لموسم عيد الفطر المبارك إقبالا كبيرا اليوم، والمخصصة لتذاكر يوم الوقفة، حيث أكد مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية، لـ"الشروق"، أن نسبة الإقبال على بيع تذاكر القطارات التي سيتم تشغيلها يوم 9 إبريل زادت بشكل ملحوظ مقارنة بالأيام السابقة التي خصصتها الهيئة لبيع تذاكر سفر الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم.

وقال المصدر إن غدا الثلاثاء سيكون مخصصا لبيع تذاكر تاريخ 10 إبريل الموافق لأول أيام عيد الفطر فلكيا، مضيفا أن الحجز يبدأ يوميا الساعة 8 صباحا، لصرف 4 تذاكر فقط لكل مواطن بموجب الرقم القومي، مع طرح نسبة من التذاكر للحجز إلكترونيا من خلال موقع هيئة السكك الحديدية أو تطبيق «سكك حديد مصر» على الموبايل.

وأشار المصدر إلى أن الهيئة ستطرح تذاكر قطارات إضافية "العلاوات" وهي التذاكر التي يتم حجزها في نفس يوم السفر، لاستيعاب حجم الإقبال المتزايد على القطارات خلال موسم العيد.

وأوضح أنه تم وضع خطة عمل موسم عيد الفطر، والتي تتضمن تواجد قيادات الهيئة في غرفة العمليات لمتابعة التشغيل والإشراف على حركة القطارات على جميع الخطوط بالوجهين القبلي والبحري، بالإضافة إلى التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على عملية بيع التذاكر ومنع السوق السوداء.

وتابع أن رئاسة الهيئة قد أصدرت تعليماتها للمسئولين في الورش بضرورة إجراء الصيانة اللازمة للقطارات وتجهيزها، وعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية الجيدة للقطارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك