لطفي لبيب: ملكية السعودية لـ«تيران» سيرفع عنا «عار» مرور سفن إسرائيلية في مياهنا الإقليمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لطفي لبيب: ملكية السعودية لـ«تيران» سيرفع عنا «عار» مرور سفن إسرائيلية في مياهنا الإقليمية

الفنان لطفي لبيب
الفنان لطفي لبيب
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 25 أبريل 2016 - 9:49 م | آخر تحديث: الإثنين 25 أبريل 2016 - 9:49 م

- لا داعي للتظاهر على شيء ليس ملكنا

اعتبر الفنان لطفي لبيب، الاحتجاج على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، والتي انتقلت بموجبها ملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، بـ«العيب الخطير»، مؤكدًا أن الجزيرتين سعوديتان ولا داعي للتظاهر على شيء ليس ملكنا.

وقال «لبيب» خلال لقائه ببرنامج «يوم بيوم» المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، الاثنين، إن جزيرتي تيران وصنافير تابعين للسعودية بشكل قاطع، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على عدم التفريط في أي حبة رمل من الوطن، ويجب علينا الوثوق فيه.

وأضاف أن هناك اتفاقية مع المملكة العربية السعودية منذ عام 1990، تقضي بموجبها ملكية السعودية للجزيرتين، لافتًا إلى أن الحدود البحرية تم ترسيمها حديثا بين الدول ولا يوجد ما يثبت ملكية مصر للجزر في الماضي.

وتابع: «ملكية السعودية لجزيرتي تيران وصنافير سيرفع عنا عار مرور سفن إسرائيلية في مياهنا الإقليمية، حيث إن الممر المائي بين تيران وسيناء وهو الطريق الوحيد لميناء إيلات الإسرائيلي، سيصبح ممرا دوليا واقعا بين دولتين، ولا يصيبنا بالعار لمرور السفن الإسرائيلية من خلاله».

ونظمت عدد من الأحزاب السياسية والحركات الشبابية، اليوم الاثنين، مظاهرات بعدد من المحافظات؛ وذلك احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تم توقيعها بين مصر والسعودية، والتي سيتم بموجبها ضم جزيرتي «تيران وصنافير» إلى المملكة.

وتعاملت قوات الأمن مع غالبية المسيرات التي تم تنظيمها، حيث قامت بتفريقها، والقبض على عدد من المشاركين بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك