الأربعاء 22 مايو 2019 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

التقليد وترتيب صور النجوم على الأفيش.. أزمات مبكرة لمسلسلات رمضان 2019

كتبت ــ إيمان محمود:
نشر فى : الخميس 25 أبريل 2019 - 8:36 م | آخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 8:37 م

اقتباس بوسترات «حكايتى» من فيلمين أجنبيين.. وجدل كبير لصدارة دينا الشربينى «زى الشمس» على حساب فنانين كبار

قبل أيام من انطلاق موسم دراما رمضان، بدأت جميع المسلسلات التى تزيد عن 20 عملا فى الترويج لنفسها عبر الأفيشات والبروموهات والأغانى، ولكن بعض الحملات جاءت بنتائج عكسية، كما حدث مع مسلسل «زى الشمس»، الذى طرح له بوستر دعائى يضم 7 نجوم تقدمتهم الفنانة الشابة دينا الشربينى كونها بطلة العمل.

وتسبب مسلسل زى الشمس فى أزمة على مواقع التواصل بعد الهجوم على المسلسل، وطريقة ترتيب النجوم خاصة أن البوستر يظهر عليه كل من جمال سليمان وسوسن بدر وريهام عبدالغفور، وأحمد السعدنى وأحمد داوود، بالإضافة إلى أحمد مالك.

«الشروق» علمت من مصادرها أن الفنان جمال سليمان تواصل مع الشركة المنتجة للمسلسل، وأبلغها استياءه من ترتيبه على الأفيش، الذى اعتبره أمرا لا يليق بتاريخه وقيمته الفنية، مؤكدا للشركة أنه لم يكن يرغب فى وضع صورته من الأساس على البوستر خاصة أنه يظهر فى 5 حلقات فقط، تقديرا منه للمخرجة كاملة أبوذكرى، التى اعتذرت مؤخرا عن استكمال تصوير المسلسل ليحل بدلا منها سامح عبدالعزيز، وموضحا أن المتعارف عليه فى سوق الدراما أن ضيوف الشرف لا يظهرون على الأفيش خاصة عندما يكونون من كبار النجوم حتى لا يساء إلى تاريخهم.

لم تستمر الأزمة كثيرا، فالشركة المنتجة تداركت الأمر، وأصدرت على الفور بيانا، نفت من خلاله علاقتها بالأفيش المتداول، ومؤكدة على أنها حتى الآن لم تصدر أى بوسترات رسمية للعمل.

الأزمة الثانية كانت من نصيب أفيشات مسلسل «حكايتى» الذى تخوض به الفنانة ياسمين صبرى أولى بطولاتها المطلقة، حيث تم اتهام الأول بالاقتباس من أفيش الفيلم الأجنبى «dior & i»، والذى تظهر فيه مرتدية فستانا أحمر، وحولها عدد من الأشخاص، كما اتهم أيضا الأفيش الرسمى للمسلسل، والذى تظهر فيه ياسمين وهى تجلس على ماكينة خياطة، بالاقتباس من أفيش فيلم TheDressmakerK لكيت وينسلت.

الأفيش الرسمى لمسلسل «زلزال» لم يسلم من الانتقادات، حيث أصدرته الشركة المنتجة بصورة للفنان محمد رمضان منفردا، متجاهلة باقى النجوم المسلسل وأبرزهم حلا شيحا التى يشهد هذا العمل أول عودة لها للوسط الفنى بعد تراجعها عن قرار الاعتزال الذى استمر أكثر من 10 سنوات.

أما أفيش مسلسل «ابن اصول» للفنان حمادة هلال، والذى يظهر فيه حمادة متصدرا الأفيش، وحوله بطلات العمل سوزان نجم الدين، وآيتن عامر، وإيناس كامل، ورانيا منصور، فالبعض قارن بينه وبين أفيش فيلم «حريم كريم» للفنان مصطفى قمر، الذى ظهر فيه قمر وحوله بطلات العمل ياسمين عبدالعزيز، وبسمة، وعلا غانم، وريهام عبدالغفور، ووصل الأمر إلى وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعى أفيش المسلسل بـ«حريم حمادة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك