محمد فهيم يشيد بفوز فيلم رفعت عيني للسما بجائزة العين الذهبية في مهرجان كان: الله أكبر على الجمال - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 10:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد فهيم يشيد بفوز فيلم رفعت عيني للسما بجائزة العين الذهبية في مهرجان كان: الله أكبر على الجمال


نشر في: السبت 25 مايو 2024 - 9:56 ص | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 9:56 ص

أشاد الفنان محمد فهيم، بفريق الفيلم الوثائقي "رفعت عيني للسما" بالعين الذهبية بمهرجان كان السينمائي.

وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "الله أكبر على الجمال، مبروك علينا والفخر لينا، وباختصار لو ما كنتش مبدع، عمرك ما هتعرف تبهر العالم بالتقنيات، مهما كانت التقنيات الحديثة، الإبداع البشري هو الأجمل دايما، مبروك لكل المبدعين المخلصين في العالم كله مش مصر بس".

كما شارك المنشور الذي كتبه الفنان أمير صلاح الدين الذين يشيد فيه بالفيلم أيضا، وجاء فيه: "لما فيلم سينما يوثق لتاريخ فرقة مسرحية في المنيا، طبعا لازم ياخد كان، في منتهى الفخر بيكم يامبدعين يا مخلصين".

وتابع أمير: "الفيلم المصري (رفعت عيني للسما) فاز بجايزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الـ ٧٧، وبقى أول فيلم مصري يفوز بالجايزة من وقت تأسيس المهرجان".

الفيلم من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق، وإنتاج شركة فلوكة فيلمز.

وتدور أحداث الفيلم عن مجموعة من البنات قررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهم المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، في شوارع قريتهم "البرشا" في محافظة المنيا؛ لتسليط الضوء على قضايا الزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم البنات، والحديث عن أحلامهن البسيطة.

وتمكن المخرجان ندى رياض وأيمن الأمير، على مدار 4 سنوات، من توثيق رحلة الفرقة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك