الرئيس السيسي يشيد بتجربة شركة للاستثمار الزراعي ويدعو لرفع إنتاجية فدان القمح إلى 25 إردبا - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 6:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي يشيد بتجربة شركة للاستثمار الزراعي ويدعو لرفع إنتاجية فدان القمح إلى 25 إردبا

هديل هلال
نشر في: السبت 25 مايو 2024 - 5:07 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 5:10 م

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتجربة شركة مودرن فارمينج للاستثمار الزراعي، والتي نجحت في زراعة 2000 فدان قمح بمنطقة وادي شيح، بمتوسط يصل إلى 25 إردبًا للفدان الواحد.

وتوجه خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، مساء السبت، بحديثه إلى المهندس محمد جمال غريب، رئيس مجلس إدارة الشركة، قائلًا إن المزرعة التي تولتها الشركة كانت تعاني من مشكلات، كما أن الجهود المبذولة سابقا لم تنجح في حل المسألة بشكل حاسم.

وأضاف: «25 أردبًا للفدان رقم كبير، وأقول لكل مهتم النهاردة لو كان السائد من 18 إلى 20 إردبا لفدان بنفس كمية المياه والمساحة، والكمية تزداد فوق الـ20 فإحنا محتاجين التوقف عند الأمر».

ونوه أن مشروعات الخدمة الوطنية لم تصل لهذا المعدل، مضيفًا: «أهنئك على التجربة وأقول لك متشكرين، لكن لازم المزارعين في الدلتا والصعيد يسمعوا الكلام ده، ومهم إنهم يعرفوا إزاي يصلوا لتلك الكمية».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة.

كما يشهد الرئيس السيسي، افتتاح مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان بتوشكى، نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في استصلاحها وزراعتها خلال الفترة الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك