«روحاني»: حذرنا من التدخل الأجنبي منذ بداية الأزمة السورية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«روحاني»: حذرنا من التدخل الأجنبي منذ بداية الأزمة السورية

محمد عبد الجليل
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 9:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 9:25 م

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن بلاده تعتبر المعرفة النووية حتمية، متابعًا: «بما أننا وقعنا ضحايا للإرهاب اليوم، فسنبقى في صدارة الدول التي تجتهد من أجل مكافحة الإرهاب».

وأضاف «روحاني»، خلال كلمته بالدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إيران حذرت من أي تدخل أجنبي في شؤون سوريا، منذ بداية الأزمة هناك، موضحًا أنه تم التشديد على أن هذه الأزمة لا يمكن أن تُحل سوى بالحوار بين الأطراف السورية.

وذكر أن مجهودات إيران وروسيا وتركيا، بالتعاون مع الأطراف السورية، نجحت في الاضطلاع بدور إيجابي، للحد من التوترات في المنطقة، ووفق المزيد من إراقة الدماء، عبر اجتماعات الآستانة.

وبالنسبة للأزمة اليمنية، أوضح: «شهدنا كارثة إنسانية في اليمن، تسببت في تدمير البنية الأساسية للبلاد هناك، مما أدى إلى تشريد الكثير من المواطنين، فهذه الأعمال غير الإنسانية تمثل جريمة حرب، ولكن لن يمكن حلها إلا بالحوار بين الأطراف الداخلية، ودون تدخل أجنبي».

وبدأت مساء الثلاثاء، أعمال الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكثر من 190 من قادة وزعماء دول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك