إكرامي ينقذ الأهلي من فخ بتروجت - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إكرامي ينقذ الأهلي من فخ بتروجت

خالد الإتربي
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 7:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 7:56 م

أوقف بتروجيت قطار انتصارات الأهلي، وحرمه من تحقيق الفوز السادس توالياً، بإجباره على التعادل السلبي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب السويس، ضمن مباريات المرحلة السادسة للدوري.

بهذه النتيجة يظل يبقى الأهلي في الصدارة (16) ، وبتروجيت في المركز الثالث (12).

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مختلف نسبياً عن المباريات الماضية، حيث اجرى المدير الفني حسام البدري تغييرين مفاجئين، باللعب بحسام عاشور في وسط الملعب بدلاً من حسام غالي، والنيجيري جونيور أجاي بدلا من الغاني جون أنطوي .

بداية هجومية من الأهلي من بينية خطيرة من جونيور أجاي، لمؤمن زكريا القادم من الخلف ولكن لم يحسن إستغلالها ويشتتها الدفاع، ثم تسديدة خطيرة من حسام عاشور أمسكها الحارس علي فرج، لكن الفرصة الأخطر كانت بتبادل الكرة بين عبد الله السعيد وأجاي الذي مررها للمنطلق من الخلف عمرو السولية وسدد في المرمى، لكن الحكم احتسبها تسلل .

أهدر مؤمن زكريا فرصة هدف لا تعوض، حينما مرر أحمد فتحي بينية رائعة انفرد بها زكريا ليسددها أعلى العارضة، رافضاً التمرير للمهاجم النيجيري المواجه للمرمى دون رقابة.

بمرور الوقت اقترب الأهلي كثيراً من تسجيل الهدف الأول، بتعدد الفرص الخطيرة ابرزها تسديدة قوية من جونيور أجاي حولها علي فرج لركنية بصعوبة، ثم عرضية متقنة من صبري رحيل قابلها عمرو السولية برأسية متقنة ارتدت من القائم الأيمن لحارس بتروجيت ، ثم تسديدة قوية من السولية مجدداً مرت بجوار القائم .

بداً الأهلي في الشوط الثاني بهجوم مكثف، ليتدخل المدير الفني لبتروجيت طلعت يوسف بتغيير تنشيطي في وسط الملعب بنزول أحمد العجوز بدلاً من أحمد مصطفى، فيما أجرى المدير الفني تغييراً اضطراريا بنزول وليد سليمان بدلاً من المصاب كريم ندفيد، ليتدخل من جديد طلعت يوسف بتغيير هجومي بنزول محمد رمضان بدلا من محمد شاهين وكريم طارق بدلا من ناصر ماهر، املا في استغلال المساحات خلف دفاع الأهلي المتقدم.

وجد الأهلي صعوبة كبيرة في التحضر الهجومي ، نظرا  للعب بتروجيت على الدفاع المتقدم، والضغط على حامل الكرة ليلجأ حسام البدري لتغييرات تنشيطية في وسط المعلب بنزول حسام غالي على حساب عمرو السولية، وصالح جمعة بدلا من عبد الله السعيد.

كثف الأهلي من محاولاته الهجومية في الدقائق الاخيرة أملاً في تسجيل هدف الفوز، أبرزها تسديدة من سعد الدين سمير مرت بجوار القائم الأيمن، ثم عرضية متقنة من ركنية لصالح جمعة قابلها اجاي برأسية غير متقنة علت العارضة.

احتسب الحكم 6 دقائق وقت بدلا من الضائع ، اهدر فيها بتروجت ثلاثة أهداف محققة، حيث تألق حارس الأهلي شريف اكرامي وتمكن من التصدي لإنفرادين كاملين داخل منطقة الست ياردات من شيملس بيكلي وكريم طارق، والفرصة الأخرى كانت لحمدي فتحي برأسية قوية علت العارضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك