أمطار غزيرة في الشرقية ورفع درجة الاستعداد القصوى - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمطار غزيرة في الشرقية ورفع درجة الاستعداد القصوى

أمطار تضرب الشرقية
أمطار تضرب الشرقية
فاطمة علي
نشر في: الجمعة 25 أكتوبر 2019 - 1:35 م | آخر تحديث: الجمعة 25 أكتوبر 2019 - 1:35 م

شهدت محافظة الشرقية، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة، موجة من التقلبات الجوية ونشاط ملحوظ للرياح على أغلب الأنحاء، فيما هطلت الأمطار، قبل قليل، على عدد كبير من مراكز ومدن المحافظة، ما تسبب في تواجد برك طينية بمختلف الأنحاء.

من جانبه، أعطى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تعليمات المُشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولي شركة مياة الشرب والصرف الصحي، بتنفيذ أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع والميادين الرئيسية، والعمل على سرعة التصدي لموجة سقوط الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء المحافظة.

وأمر المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والأحياء لمواجهة التقلبات الجوية السيئة، والتى تشهدها المحافظة، وذلك لحين استقرار الأحوال الجوية، موضحًا أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة، وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وأشار المحافظ، إلى أنه جرى الدفع بعدد من سيارات كسح وشفط المياه، كما تم التأكد من تسليك بالوعات الصرف لسرعة التخلص من تجمعات مياه الأمطار بالشوارع وتسهيل حركة المواطنين والسيارات، مشددًا على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحسن إدارة الأزمة والتغلب عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك