بعد إدانتهما بالقتل.. جنايات المنيا تقرر إحالة متهمين اثنين للمفتي - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد إدانتهما بالقتل.. جنايات المنيا تقرر إحالة متهمين اثنين للمفتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 25 نوفمبر 2019 - 10:50 م | آخر تحديث: الإثنين 25 نوفمبر 2019 - 10:50 م

أحالت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار خالد عبد الغفار وعضوية المستشارين حسن عبد الرازق زكي، وعلاء الدين عباس، وأمانة سر عصام سيد وتوني الهلالي، مساء الاثنين، أوراق متهمين اثنين إلى مفتى الديار المصرية لاستطلاع الرأى الشرعى في إعدامهما شنقًا لتورطهما في جريمتي قتل بمركزي بني مزار وديرمواس.

وقال مصدر قانوي إن المحكمة أحالت أوراق المتهم الأول "أحمد.ش.م" 42 عامًا إلى المفتى، في القضية رقم 2371 لسنة 2019 كلى، والمتهم بقتل زوحته "عائشة.ط.ص"، مقيمان بمركز ديرمواس جنوب المحافظة، على خلفية خلافات أسرية إذ وجهت له النيابة العامة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح بدون ترخيص.

وفى القضية الثانية، أحالت ذات المحكمة "مصطفى.م.م" 37 عامًا ومقيم بمركز بني مزار شمال المحافظة، إلى مفتى الجمهورية، في القضية رقم 1920 لسنة 2014 جنايات كلي شمال، والمتهم بقتل المجنى عليه "محمد.م.ا" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد على خلفية خصومة وخلافات سابقة بينهما في 17 يونيه 2014، حينما حمل المتهم سلاحًا آليًا وذخائر وأطلق عدة أعيرة نارية على المجنى عليه فأرداه قتيلًا على الفور.

واستمعت المحكمة اليوم إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين بعد الإطلاع على تقارير الطب الشرعي وأقوال الشهود وتحريات المباحث، واستندت المحكمة في حكمها إلى توافر كافة أركان الجريمة، وأصدرت على آثره القرار المتقدم



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك