سيد رجب: لم أتعجب من عدم وجود اسم لشخصيتي في فيلم «19 ب» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيد رجب: لم أتعجب من عدم وجود اسم لشخصيتي في فيلم «19 ب»


نشر في: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 1:29 م | آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 1:29 م
قال الفنان سيد رجب، إنه لم يتعجب من كون شخصيته في فيلم "19 ب" بلا اسم، فهي شخصية هامشية نراها كثيراً في حياتنا، مشيرا إلى أن الاسم باختصار غير مهم للشخصية بقدر أهمية ما تحمله من دوافع ومخاوف وأحزان بداخلها.

وتابع، في تصريحات صحفية قائلا: "لفتني في شخصية حارس العقار التي جسدتها، أنه يمضي معظم حياته مع القطط والكلاب، وعموماً لا توجد شخصيات طيبة وشريرة بالكامل، حتى (السايس) الذي جسد شخصيته أحمد خالد صالح، كانت له ظروفه ودوافعه الخاصة، فهو في الحياة شخص مهمّش ومظلوم مجتمعياً، لذا فإن عنفه وشراسته في التعامل مع الأخرين هو أمر نابع من ضعف، وبالتالي لا يمكن إطلاق الأحكام عليه من تلك الزاوية الضيقة".

يذكر أن فيلم "19 ب" إخراج أحمد عبد الله، وفاز بثلاثة جوائز في الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائي، هي جائزة الاتحاد الدولى للنقاد (الفيبريسى)، وجائزة أفضل فيلم عربى وقيمتها 10 آلاف دولار، وجائزة هنرى بركات لأحسن إسهام فنى، وتسلمها مدير تصوير الفيلم مصطفى الكاشف.

الفيلم من المنتظر عرضه على منصة شاهد عبر طرحه رسميا في دور العرض مطلع العام القادم، وهو من بطولة، سيد رجب، وأحمد خالد صالح، وناهد السباعي، وفدوى عابد، ومجدي عطوان، وماهر خميس، وتدور أحداثه، حول حارس عقار يعيش حياته المنعزلة في فيلا قديمة بُنيت منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح تلك الفيلا بمثابة عالمه الخاص. لاحقاً تبدأ عزلة ذلك الحارس بالتصدّع عندما يفاجأ بشاب يقرر الانتقال للعيش هناك، ليجد حارس العقار المسنّ نفسه في مواجهةٍ لم يتوقعها، فيعيد من خلالها اكتشاف ذاته من جديد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك