«الخطوط العمانية» توقع اتفاقية مشاركة بالرمز مع «مصر للطيران» الشهر المقبل وتستقبل 7 طائرات جديدة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 12:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخطوط العمانية» توقع اتفاقية مشاركة بالرمز مع «مصر للطيران» الشهر المقبل وتستقبل 7 طائرات جديدة

يوسف مجدى
نشر في: السبت 26 يناير 2019 - 8:14 م | آخر تحديث: السبت 26 يناير 2019 - 8:14 م

تستقبل الخطوط العمانية 7 طائرات جديدة خلال العام الجارى 2019 بهدف زيادة حجم أسطولها خلال العامين المقبلين بحسب أحمد الجندى المدير الأقليمى للخطوط العمانية فى مصر.
وتستهدف الخطوط العمانية تشغيل 75 خط خلال 2020 بمقارنة 50 فى 2019 وفقا للمدير الأقليمى.
وأكد أن «العمانية» تستهدف افتتاح عدد من الخطوط الجديدة أبرزها بين مطارى مسقط وأثينا فى اليونان، وكذلك بين مطارى مسقط والخرطوم فى السودان.
اضاف انه سيتم تشغيل رحلات جديدة بين مطارى عنتيبى فى أوغندا ومسقط فى عمان أيضا خلال العام الجارى.
وتمكنت «العمانية» من فتح خطوط طيران جديدة خلال العام الماضى أبرزها بين مطارى مسقط وإسطنبول فى تركيا، علاوة على خط آخر بين مطارى مسقط والمغرب من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع الخطوط المغربية، بحسب المدير الاقليمى.
وتسير الخطوط العمانية 10 رحلات طيران بين مطارى القاهرة ومسقط فى عمان أسبوعيا، وتستهدف زيادة رحلاتها إلى 14 رحلة أسبوعيا خلال الفترة المقبلة وفقا للمدير الأقليمى.
وأعلنت الخطوط العمانية عن تشغيل خط طيران جديد بين مطارى برج العرب فى الإسكندرية ومسقط فى عمان خلال شهر مايو المقبل بهدف تشغيل 4 رحلات أسبوعيا.
وحول الاتفاقيات الجديدة للخطوط العمانية.. أكد أن الخطوط العمانية تدرس تفعيل اتفاقية بالرمز مع شركة مصر للطيران خلال الشهر المقبل تتضمن تشغيل الخطوط العمانية ومصر للطيران رحلات مشتركة.
وتهدف الاتفاقية إلى استفادة الخطوط العمانية من شبكة خطوط الطيران خصوصا بداخل مدن أفريقيا والشرق الأوسط، كما تستفيد الأخيرة من شبكة الخطوط العمانية بداخل مدن الشرق الاوسط.
لفت إلى أن «العمانية» أكبر شركة طيران تعمل بداخل السوق الهندية حيث تنظم الشركة رحلات لعدد 10 مدن فى الهند، مما يجعلها قادرة على لعب دور محورى فى نقل السياحة الهندية إلى السوق المحلية.
وذكر أن الخطوط العمانية تمكنت من تحقيق نمو فى حركة نقل الركاب بين مصر وعمان خلال العام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك