مستشار الرئيس لشؤون الصحة: مصر تشهد تناقصا فعليا في أعداد إصابات كورونا - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: مصر تشهد تناقصا فعليا في أعداد إصابات كورونا

عوض تاج الدين - ارشيفية
عوض تاج الدين - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:09 م
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر تشهد تناقصًا فعليًا في عدد إصابات كورونا لمدة أسبوعين، لافتًا إلى انخفاض الحالات داخل الرعاية المركزة.

وأكد تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أنه لم تظهر أعراض جانبية حقيقية على متلقي لقاح كورونا حتى الآن، مشيرًا إلى اقتصار الأعراض على أكلان أو الاحمرار في مكان الحقن.

وعن تخوف البعض من الحصول على اللقاح، أشار إلى أن الأمر متوقع وخاصة من أي شيء جديد، مستشهدًا بقلق المواطنين من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال، عندما بدأت في مصر.

وأضاف مستشار الرئيس للصحة أن الجميع يسعى للحصول على اللقاح الآن، موضحًا أن الأطباء أولى الفئات الحاصلة على التطعيم ثم أصحاب الأمراض المزمنة ثم كبار السن ثم باقي الفئات.

ونوه إلى أن الكميات المنتجة من لقاح كورونا عالميًا ليست كثيرة، فضلًا عن أن البلاد المنتجة تستحوذ على الأولوية للحصول على اللقاح، مضيفًا أن العوامل السابقة تتسبب في حدوث مشكلة بالتوريدات.

وشدد تاج الدين، على أن مصر تحرص على تنوع مصادر تلقي لقاح كورونا؛ لتلبية الاحتياجات، موضحًا أنها تتأكد من تسجيلها ببلد المنشأ ثم تسجيلها بهيئة الدواء المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك