بالفيديو.. محافظ الإسماعيلية: وصل عدد النازحين الأقباط إلى 345 فردًا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 9:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. محافظ الإسماعيلية: وصل عدد النازحين الأقباط إلى 345 فردًا

اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية
اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية
مارينا نبيل
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 11:24 ص | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 11:24 ص

قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، إن عدد الأقباط النازحين من مدينة العريش إلى الإسماعيلية، وصل إلى 345 فردًا، يمثلوا 80 أسرة، موضحًا أن هذا العدد يمثل النسبة الأكبر للأقباط النازحين من العريش.

وأضاف «طاهر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الأحد، أنه يتم تسكين الأسر في 3 أماكن مختلفة، هي (إسكان الشباب، ودار الضيافة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، ومعسكر القرش للشباب)، مشيرًا إلى تشكيل المحافظة للجنة مختصة بتسجيل بيانات الأسر النازحة، وعمل نموذج لكل أسرة يتضمن الأسماء وكل البيانات والمراحل التعليمية للأبناء.

وتابع: «هناك قرارًا مسبقًا بأن كل الطلاب المتواجدين مع الأسر، سيتم إلحاقهم بمدارس المحافظة، بمجرد انتهاء أعمال الحصر، وسيكونوا مستمعين إذا كانت مدة تواجهم قصيرة، وإذا طالت المدة سيتم تسجيلهم، وبالمثل يتم معاملة الطلاب الجامعيين».

يُذكر أن محافظة الإسماعيلية استقبلت عددًا من الأسر القبطية النازحة من مدينة العريش وشمال سيناء، بعد وقوع حوادث قتل للأقباط وحرق بيوت بعضهم.

كما طوقت تشكيلات قوات الأمن مناطق جنوب العريش؛ بحثًا عن الخلايا المسؤولة عن هذه الحوادث، فيما أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، والأزهر الشريف، وعدد من الشخصيات العامة والسياسية، هذه الاعتداءات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك