مصدر بالتموين: ارتفاع عدد المحال المشاركة بالأوكازيون الشتوي لـ3500 محل - بوابة الشروق
الإثنين 30 مارس 2020 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مصدر بالتموين: ارتفاع عدد المحال المشاركة بالأوكازيون الشتوي لـ3500 محل

تعبيرية
تعبيرية
إسلام جابر
نشر فى : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 1:00 م | آخر تحديث : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 1:00 م

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن عدد المحال المشاركة بالأوكازيون الشتوي، وصل إلى ما يقارب الـ3500 محل حتى الآن على مستوى كافة محافظات الجمهورية، موضحا أنه منذ بداية فترة التخفيضات كان المتوقع وصول عدد المحال المشاركة إلى 3 آلاف محل فقط، وحتى فاق عدد المحال المشاركة جميع التوقعات.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن باب التقدم لكل من يريد المشاركة بالأوكازيون الشتوي لا يزال مفتوح أمام التجار، خاصة وأن فترة التخفيضات مستمرة حتى يوم 21 مارس المقبل، على أن يتقدم أي محل تجاري يرغب في المشاركة بطلب لمديرية التموين بالمحافظة التابع لها، لاستخراج تصريح عمل التخفيضات.

وأشار إلى أن تخفيضات محال الملابس تتراوح بين 20 و50% بحسب كل محل والمنتج المعروض، موضحا أن الأوكازيون عمل على زيادة نسبة المبيعات لدى التجار، إضافة إلى توفير منتجات الملابس الجاهزة بأنواعها المختلفة بأسعار مخفضة أمام المواطنين.

وشدد على أن الأوكازيون يهدف إلى تنشيط السوق وإتاحة فرصة حقيقية للمستهلك للاستفادة من خصومات جادة على مشتريات موسم الشتاء، تحت رقابة الوزارة لضمان عدم التلاعب أو إجراء خصومات وهمية والتي تعد مخالفة جسيمة يعاقب عليها القانون، مناشدا جميع المواطنين بضرورة الاحتفاظ بفاتورة الشراء لضمان حقوقهم في الاستبدال أو الاسترجاع.

وأكد أن وزير التموين، كلف قطاع التجارة الداخلية، بتكثيف الحملات على المحال المشاركة للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بالوكازيون، إضافة إلى التحقق من وضع التجار المشاركة ملصقات بالأسعار على المنتجات المباعة قبل الخصم وبعده، وإجراء حملات تفتيشية بكل المحال المشاركة بمختلف المحافظات.

وأوضح أن المصيلحي، وجه مديريات التموين للتأكد من التزام المحال المشاركة بالضوابط التي أقرتها الوزارة والتزام أصحاب المحال بقواعد الأوكازيون وعرض الأسعار قبل وبعد التخفيض، مؤكدا أن هناك غرفة عمليات داخل الوزارة تتابع بشكل مستمر سير الإجراءات وكل ما يتعلق بالأوكازيون الشتوي في جميع المحافظات.

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قراراً وزارياً، بداية شهر يناير الماضي، بشأن بدء فترة التصفية الموسمية الأولى "الأوكازيون الشتوي" لعام 2020 اعتباراً من يوم 27 يناير الماضي، ولمدة شهر، قبل أن يصدر قرارا أخر منتصف شهر فبراير الجاري، بمد فترة التخفيضات حتى 21 مارس المقبل، على أن تكون المشاركة في الأوكازيون غير إلزامية على التجار ولكن على كل من يرغب في المشاركة بالأوكازيون عليه الحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك