37 دولة تشارك في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

37 دولة تشارك في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

حمادة عاشور
نشر في: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 6:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 6:40 م

ترأس نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر خيري، اجتماعًا موسعًا، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بانعقاد الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية التي ستعقد خلال الفترة من 6 حتى 12 مارس المقبل، وذلك بحضور كل من رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، ومديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني.

وشارك في الاجتماع، مسئولي السياحة، والآثار، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والثقافة والمرور والحماية المدنية، والمسطحات المائية والإسعاف ومكتبة مصر العامة، وقاعة المؤتمرات وهيئة تنشيط السياحة، وعدد من مسئولي الشركات والفنادق السياحية، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

واستعرض المشاركون، خطة عمل الدورة التاسعة من المهرجان، وفعالياته، والاستعدادات والتجهيزات الخاصة باستقبال المهرجان، وصور التنسيق والتعاون اللازمة بين جميع الجهات المختصة، بما يضمن نجاح المهرجان وبما يليق بمكانة الأقصر كمدينة سياحية عالمية.

وأوضح رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، أن حفل افتتاح المهرجان سيكون بمعبد الأقصر في السادس من مارس المقبل، بمشاركة 24 دولة أفريقية و13 دولة غير أفريقية.

ولفت «فؤاد» إلى أن المهرجان سيكرم عدد من النجوم منهم النجم العالمي جيمي جون لوي، والفنانة السنغالية ميمونة نداي، والفنان مصطفى شعبان، والفنان عمرو عبد الجليل، والفنانة زينة، موجهًا رسالة للجمهور العادي لحضور عروض الأفلام والفعاليات المختلفة من المهرجان.

من جانبه أكد نائب محافظ الأقصر، حرص المحافظة على تقديم كل سبل الدعم والتعاون والتسهيلات اللازمة، وأنه تم توجيه إدارة المهرجان بضرورة مخاطبتها جميع الجهات المعنية للحصول على جميع الموافقات اللازمة لإنجاح الدورة التاسعة من المهرجان بما يمثله من حدث سينمائي مهم على أرض محافظة الأقصر، وبما يبعث برسائل ترويجية إيجابية عن المحافظة السياحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك