مفيد شهاب: تكريم مبارك والتنظيم الجيد للجنازة أصالة من السيسي - بوابة الشروق
الجمعة 3 أبريل 2020 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مفيد شهاب: تكريم مبارك والتنظيم الجيد للجنازة أصالة من السيسي

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 9:31 م | آخر تحديث : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 9:31 م

قال الدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، إن تشييع جثمان الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، في جنازة عسكرية، يعني أن الدولة تقدر أبنائها المخلصين.

وأضاف «شهاب» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «الجنازة العسكرية تعكس أصالة الشعب ووفائه واعتزازه بكل من خدمه وتفانى في سبيل رفعة شأنه»، متابعًا: «أصالة من السيسي أنه يكرم هذا الرجل في وفاته بهذا التنظيم الجيد للجنازة العسكرية والاحتفالات».

ولفت إلى أن «الجنازة تعبر عن اعتزاز شعب مصر بأحد أبناء القوات المسلحة، الذين كرسوا كل حياتهم في سبيل الدفاع عن أرض الوطن وتحريرها واسترداد ما تبقى من أراضي كانت إسرائيل تريد الاحتفاظ بها»، مشيرًا إلى أن مبارك رفع شأن البلد.

وأردف عن الرئيس الأسبق: «الرجل الذي ودعناه ظهر اليوم نموذج لأبناء مصر المخلصين، تربى داخل مدرسة القوات المسلحة على حب الوطن والتضحية من أجله وتفانى في خدمته وأحس بضرورة العمل بكافة الجهود الممكنة».

وتُوفي الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، صباح أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ92 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض؛ وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد في جميع أنحاء الجمهورية، لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

وشُيع جثمان الرئيس الأسبق، في جنازة عسكرية، اليوم الأربعاء، من مسجد المشير طنطاوي في القاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من المسؤولين السابقين والحاليين بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك