يتوقع سجنه 29 عاما.. محكمة نيويورك تدين المنتج واينستين بتهمتي الاعتداء الجنسي والاغتصاب - بوابة الشروق
الأربعاء 8 أبريل 2020 8:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

يتوقع سجنه 29 عاما.. محكمة نيويورك تدين المنتج واينستين بتهمتي الاعتداء الجنسي والاغتصاب

هارفي واينستين
هارفي واينستين
نوران عرفة
نشر فى : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 6:15 ص | آخر تحديث : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 6:15 ص

حركة "Me Too" تحقق هدفها المنشود وتشيد بإدانة قطب السينما الأمريكي وإيداعه بمجمع السجون بنيويورك

أدانت محكمة في مدينة نيويورك الأمريكية المنتج والمخرج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين، بتهمتي الاعتداء الجنسي والاغتصاب، في حين صدر حكم ببراءته من تهم أشد كان من المحتمل أن تؤدي إلى صدور حكم بالسجن مدى الحياة، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز، ويواجه واينستين عشرات الدعاوى القضائية من سيدات بتهم الاعتداء عليهن.

وتحددت جلسة النطق بالحكم في الوقائع التي أدانته بها هيئة المحلفين يوم 11 مارس المقبل، وقد يصل مجموع أحكام السجن على واينستين البالغ من العمر 67 عاما إلى 29 سنة.

واقتيد "واينستين" أمس الإثنين، إلى السجن مقيد اليدين، في خطوة مثلت انتصاراً لحركة " Me Too" النسائية، التي شجعت النساء على فضح سوء سلوك رجال من ذوي النفوذ.

ونقل آرثر أيدالا، محامي واينستين، عنه قوله بعد الإدانة "أنا بريء، أنا بريء، كيف يمكن أن يحدث هذا في أمريكا؟" وتعهد المحامي بالاستئناف.

وقال محاميه إن موكله، الذي كان يستعين بجهاز طبي اتكأ عليه طيلة فترة المحاكمة، سيودع في منشأة طبية بمجمع سجون "ريكرز آيلاند" في مدينة نيويورك، المعروف بالعنف والإهمال على عكس فندق "فور سيزونز" الذي تناول فيه واينستين طعام الإفطار في بداية يومه.

*ثلاث إدانات:
وكان واينستين، الذي كان ذات يوم أحد أهم المنتجين في هوليوود وأقواهم نفوذاً، قد أُدين بالاعتداء الجنسي على مساعدة الإنتاج السابقة ميمي هالي في عام 2006، واغتصاب الممثلة جيسيكا مان في عام 2013.

ثم أدين وانيستين الذي لم يستطع الوقوف على قدميه لحظة النطق بالحكم وأعانه ضباط على ذلك، بهذه التهمة للمرة الثالثة بأمر من القاضي جيمس بيرك.

وكانت إدانة واينستين بالاعتداء الجنسي وبالاغتصاب من الدرجة الثالثة، التي تمثلت في إرغام الطرف الآخر على ممارسة الجنس، وهي تهمة تصل عقوبة السجن فيها إلى أربع سنوات، وبرأت هيئة المحلفين المكونة من سبعة رجال وخمس نساء قطب السينما الأمريكي من أخطر الاتهامات التي كانت تحمل عقوبة السجن مدى الحياة.

وسبق أن اتهمت الممثلة "روز مكجاون" واينستين باغتصابها، وكتبت عبر تويتر تعليقا على الحكم: "اليوم يوم عظيم وخطوة كبيرة للأمام في سبيل تعافينا الجمعي".

فيما جاء في بيان لحركة Me Too: "عملت هيئة المحلفين من خلال مجموعة قوانين بالغة الضيق والجور تحكم مسألة الاعتداء الجنسي، ورغم أن هارفي واينستين لم تتم إدانته بكل الاتهامات، فإنه بات لزاماً عليه أن يواجه جرائمه".

جدير بالذكر أنه بعد سلسلة فضائح واتهام عدة فنانات وسيدات في هوليوود له بالتحرش بهن، اتفق المنتج الأمريكي الشهير بشكل مبدئي، مع الفنانات والسيدات اللاتي اتهمنه بالتحرش بهن والاعتداء عليهن جنسياً، على دفع تعويضات لهن قيمتها ٢٥ مليون دولار، مقابل اعفائه من اتهامات الاعتداءات الجنسية التي وجهت له.

واتهمت أكثر من ٧٠ سيدة وفنانة "واينستين" بالاعتداء والتحرش الجنسي بهن، وتسببت التغطية الإعلامية للادعاءات ضده، العام الماضي، في انطلاق حركة "Me Too " والنقاش حول التحرش الجنسي في جميع أنحاء العالم، إلا أن واينستين نفى ارتكاب أي مخالفات، لكنه سلم نفسه إلى سلطات نيويورك وتم إطلاق سراحه من قبل بكفالة قدرها مليون دولار، مع استمرار محاكمته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك