الكومي لـ «الشروق»: لا توجد أزمة بين حسام حسن ومحمد صلاح - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكومي لـ «الشروق»: لا توجد أزمة بين حسام حسن ومحمد صلاح

محمد ثابت
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 4:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 5:00 م

كشف إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة، حقيقة وجود أزمة أو خلاف بين الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، ومحمد صلاح، نجم ليفربول وقائد الفراعنة، في ظل غياب صلاح وعدم انضمامه لمعسكر الفريق في دورة كأس عاصمة مصر الودية واستمراره مع الريدز لاستكمال برنامجه التأهيلي، موضحا النظام الجديد المقترح تطبيقه في الدوري المصري الموسم المقبل، وعلاقته بالنظام البلجيكي.

وكانت أنباء قد ترددت عن وجود أزمة بين محمد صلاح وحسام حسن، وتعمد صلاح عدم التواجد في المعسكر الحالي للفراعنة وبطولة كأس عاصمة مصر.

هل هناك أزمة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟

قال إيهاب الكومي في تصريحات خاصة لـ«الشروق»:" ليس هناك أزمة مطلقا بين الجهاز الفني بقيادة حسام حسن ومحمد صلاح، الجهاز الفني أكثر الناس حرصا على سلامة محمد صلاح، ليس هناك أي أزمة مطلقا وهناك تنسيق كامل بين اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي على ألا يكون هناك أي خلافات بين الجهاز الفني ومحمد صلاح، نريد في المرحلة المقبلة أن تتكاتف الأيادي من أجل اجتياز هذه المرحلة".

:" لو تعافى صلاح بشكل كامل سيكون أكثر الناس حرصا على التواجد مع منتخب مصر وخاصة أنه قائد المنتخب داخل وخارج المستطيل الأخضر، لا داعي من اختلاق أزمة، حسام حسن في أكثر من مناسبة أكد على أهمية تواجد صلاح مع المنتخب ".

ما رأيك في المفاوضات مع محمد صلاح للانتقال للدوري السعودي؟

:" صلاح نجم كبير، قادر على تحديد متطلباته، لديه ثقافة غير موجودة لدى أي لاعب آخر، استطاع في خلال سنوات عديدة أن يكون نجم من نجوم كرة القدم في العالم، لديه تفكير ناضج للغاية، وهو صاحب القرار فيما إذا كان سينتقل إلى الدوري السعودي في هذه المرحلة أم لا؟ أو يبقى في إنجلترا أو أي دوري أوروبي آخر، متأكد أن محمد صلاح لديه القدرة الكاملة على تقييم الأمور وتحديد وجهته المقبلة".

هل يتم تطبيق نظام جديد في الدوري المصري؟

:" نحتاج إلى موسم استثنائي، حتى نستطيع الوصول إلى موعد بدء ونهاية للدوري، تلاحم المواسم أدى إلى ارتباك المشهد الرياضي في السنوات الماضية من سنة 2020، اللاعب لا يحصل على راحة بقدر كاف، لذا نحتاج إلى سنة استثنائية حتى ينتظم الدوري".

:" النظام الجديد شبيه بالنظام البلجيكي، ولكنه ليس نفس نظام الدوري البلجيكي، لكنه شبيه بدوري المحترفين الذي تم تطبيقه الموسم الماضي، هذا من شأنه تقليل زمن البطولة بما يصل إلى 8 أو 10 أسابيع «حوالي شهرين»، نحتاج إلى هذا الحل حتى يكون لدينا دوري وكأس وكل البطولات، وأن يكون هناك موعد بداية ونهاية لتلك البطولات مثل بقية دول العالم".

النظام الجديد المقترح للدوري قوبل بالرفض من جانب الأهلي والزمالك وأندية أخرى.. ما العمل؟

:" رابطة الأندية هي من تتحكم في هذا الأمر كمسئولة عن الدوري، وبكل تأكيد سيكون هناك جلسات أخرى الفترة المقبلة، لكن القرار النهائي لم يتم اتخاذه بعد".

لمطالعة الجزء الأول من تصريحات إيهاب الكومي اضغط هنا

لمطالعة الجزء الثاني من تصريحات إيهاب الكومي اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك