مدير تطعيمات كورونا بفاكسيرا: لقاح سينوفارم قد يكون أخف من أسترازينيكا - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير تطعيمات كورونا بفاكسيرا: لقاح سينوفارم قد يكون أخف من أسترازينيكا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 26 أبريل 2021 - 3:28 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أبريل 2021 - 3:28 م

قالت الدكتورة سهام المنشاوي، مدير مركز تطعيمات كورونا بالمصل واللقاح «فاكسيرا»، إن لقاحي كورونا المتوفرين في مصر يتسمان بالأمان والفعالية، لافتة إلى أن لقاح «سينوفارم» الصيني قد يكون أخف من «أسترازنيكا» البريطاني.

وأضافت خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن «أسترازينيكا» يتسبب في مجموعة من الأعراض تتمثل في ارتفاع بسيط في درجة الحرارة وهمدان في الجسد، ناصحة المواطنين بالحصول على مسكن بعد العودة إلى المنزل لعدم التعرض لارتفاع درجة الحرارة.

ونوهت بأن الحصول على اللقاحات لا يمنع الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي واستخدام الكحول، موضحة أن العلماء لم يحددوا مدة المناعة التي يكتسبها الجسم ضد فيروس كورونا بعد الحصول على التطعيم.

وأشارت مدير مركز تطعيمات كورونا بالمصل واللقاح، إلى أن المواطنين والمقيمين على أرض مصر لديهم الأحقية في تسجيل بياناتهم على موقع الحصول على اللقاح التابع لوزارة الصحة والسكان عبر الهاتف المحمول أو الحاسب الآلي، مؤكدة أن الموقع مفتوح أمام كل الأشخاص الذين يتخطى عمرهم 18 عامًا.

ولفتت إلى أن الدولة اتخذت إجراءات عدة لطمأنة المواطنين بشأن سلامة اللقاح، مستشهدة بحصول الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والرئيس عبدالفتاح السيسي، والأطقم الطبية العاملة في مستشفيات العزل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك