غدا.. إعلان الكشوف النهائية بأسماء مرشحى المرحلة الثانية للانتخابات النقابية - بوابة الشروق
الأحد 26 يونيو 2022 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

غدا.. إعلان الكشوف النهائية بأسماء مرشحى المرحلة الثانية للانتخابات النقابية

أحمد كساب
نشر في: الخميس 26 مايو 2022 - 5:14 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2022 - 5:14 م

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، رئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات النقابية العمالية، البت فى 693 طعنا على أسماء المرشحين فى الانتخابات النقابية العمالية على مستوى 20 مديرية القوى العاملة بالمحافظات من إجمالى 27 مديرية، حيث لم يتم تقديم طعون على أى مرشح 7 مديريات. وسوف يقوم المستشارون رؤساء اللجان العامة المشرفة على الانتخابات بالنظر فى هذه الطعون.

وأكد سعفان فى بيان اليوم، أن الكشوف النهائية بأسماء المرشحين لانتخابات المنظمات النقابية العمالية فى مرحلتها الثانية للدورة ٢٠٢٢ / ٢٠٢٦؛ ستعلن اليوم الجمعة وبعد غد السبت، مضيفًا أن اللجان المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية مشكلة بمواد القانون وبإشراف قضائى من خلال لجنة عليا لاعتماد النتائج، وأن كل من يتقدم بطعن على الأسماء المرشحة يتم دراسته من قبل القاضى، مؤكدا الحرص على الشفافية والحيادية التامة للوصول إلى تنظيم نقابى قوى يعبر عن العمال ويسهم فى زيادة الإنتاج.

وتشمل الانتخابات 14 تصنيفا نقابيا للعاملين بالاتصالات، والتجارة، الكيماويات، والنقل البرى، والصحافة والطباعة الإعلام، النقل العام، وصناعات البناء والأخشاب، والسياحة والفنادق، والبنوك والتأمينات والأعمال المالية، والسكة الحديد، والمناجم والمحاجر، والخدمات الإدارية الاجتماعية، والنيابات والمحاكم، والإسعاف.

وذكر أنه من المقرر أن تجرى الانتخابات للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها يوم 29 مايو الجارى بمواقع العمل المختلفة، ويوم 30 من نفس الشهر لباقى اللجان، وذلك تحت إشراف قضائى كامل، ومن المقرر أن تعلن نتيجة الانتخابات والتظلم منها لذوى الشأن 31 مايو، والبت فى التظلم أول يونيو 2022، وإيداع الأوراق بمديريات القوى العاملة يومى 2 و3 يونيو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك