نائب وزير الاتصالات: تحديث وتطوير منصة مصر الرقمية فى الربع الثالث لتسهيل حصول المواطن على الخدمات - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الاتصالات: تحديث وتطوير منصة مصر الرقمية فى الربع الثالث لتسهيل حصول المواطن على الخدمات

أحمد عواد:
نشر في: السبت 26 يونيو 2021 - 5:28 م | آخر تحديث: السبت 26 يونيو 2021 - 5:28 م


2.4 مليون مواطن سجلوا.. 2.5 مليون معاملة تم تنفيذها من على المنصة

قال الدكتور خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن وزارته ستقوم بتحديث وتطوير منصة مصر الرقمية من ناحية الشكل والمحتوى بهدف تيسير وتسهيل دخول المواطنين على الخدمات وذلك خلال الربع الثالث من العام الحالى.

وتقدم منصة مصر الرقمية حاليا ما يقرب من 75 خدمة للمواطنين مثل خدمات التموين والمرور والتوثيق والتوكيلات حيث تستهدف تسجيل 2.5 مليون مواطن بنهاية شهر يونيو الحالى.

وأكد العطار فى تصريحات خاصة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان عدد الدين سجلوا على المنصة حتى الآن بلغوا 2.4 مليون مواطن، مشيرا إلى أن عدد تسجيل الدخول على المنصة لطلب الخدمات ما يزيد عن4.1 مليون معاملة .

واوضح العطار ان عدد الخدمات التى تحصل عليها المواطنون المسجلون على منصة مصر الرقمية بلغ عددهم حتى الآن ما يقرب من 2,5 مليون معاملة فعلية ما بين خدمات تمونية ومرورية وتوثيق وغيرها من الخدمات.

واكد أن خدمات السجل المدنى آخر الخدمات التى تم إطلاقها على المنصة بصفة تجريبية مشيرا إلى أنه تم إطلاقها بشكل جزئى لبعض الأفراد وسيتم تعميمها للجميع قريبا.

وأكد العطار أن الخدمات التى تستحوذ على اهتمام المواطنين هى خدمات التموين بالدرجة الأولى مشيرا إلى أن الخدمات الجديدة ساهمت بشكل كبير فى ارتفاع عدد الذين سجلوا على المنصة وأيضا الحصول على الخدمات.

وتم إضافة خدمات جديد للتموين تتيح للمواطن ضم افراد جدد للبطاقة دون عملية الفصل التى كانت تأخذ وقتا طويلا واصبحت خدمة واحدة اضافة إلى خدمة متابعة مكان صرف التموين بحيث اذا حاول احد الحصول على التموين غير صاحب البطاقة يتم التعرف على ذلك بسهولة مشيرا إلى ان خدمات التموين على المنصة التى تم تقديمها للمواطنين ارتفعت إلى اكثر من مليون خدمة حتى الآن.

وبدأت الوزارة التشغيل التجريبى لمنصة مصر الرقمية على مستوى الجمهورية فى يوليو الماضى من خلال إتاحة 34 خدمة حكومية رقمية ضمن حزم خدمات التموين والتوثيق والمحاكم ورخصتى ومركباتى، مع إتاحة الخدمات تباعا وصولا إلى 550 خدمة فى 2023، وتتيح المنصة للمواطنين طرقا مختلفة لسداد رسوم الخدمات عبر وسائل الدفع الالكترونى والتى تشمل بطاقات الائتمان وشركات التحصيل الإلكترونى ومحافظ المحمول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك