محافظ أسوان يفتتح مهرجان المانجو بمشاركة 12 منتجا وعارضا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يفتتح مهرجان المانجو بمشاركة 12 منتجا وعارضا

حمادة بعزق
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 11:20 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 11:20 م

افتتح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مساء اليوم ، فعاليات مهرجان "مانجو أسوان" للعام الثاني على التوالي، بحديقة الشيراتون بكورنيش النيل القديم بوسط مدينة أسوان.

جاء ذلك بمشاركة 12 منتجا وعارضا متخصصا في زراعة وبيع المانجو، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى الأول من يوليو القادم، ليكون نقطة انطلاق نحو الطريق إلى التنمية المستدامة فى الترويج والتسويق الجيد لمنتجات المانجو.

وقال عطية إننا نهدف إلى أن يكون للمانجو الأسواني شهرة واسعة في الأسواق المحلية والدولية، مع زيادة حجم الاستثمارات في مجال التصنيع الزراعي، ولا سيما أنه يتم حصادها مبكراً في أسوان عن باقي محافظات الجمهورية، نظراً لارتفاع درجات الحرارة، لافتاً إلى أن تنظيم مهرجان أسوان للمانجو للعام الثانى على التوالي يأتي تأكيداً للنجاح الكبير الذي حققه المهرجان العام الماضي.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد أن مهرجان أسوان للمانجو يعتبر حلقة وصل مباشرة بين مزارعي وتجار المانجو والمواطنين الراغبين في الحصول على هذا المنتج، موضحة أنه يساهم بشكل مباشر في تقديم كافة أوجه الدعم لمزارعي المانجو، من خلال تحقيق التسويق الجيد لمنتجاتهم وإبراز الأصناف المختلفة لمحصول المانجو الأسواني، وتعريف جمهور المستهلكين بها سواء المستوردين أو طالبي توريدها للمصانع والشركات المختلفة.

وأشارت إلى أن مهرجان المانجو في العام الماضي كان فاتحة خير في ظل الترتيبات والتنسيقات العديدة التي شهدها لفتح آفاق جديدة من الاستثمار داخل أسوان، حيث بدأ العديد من المستثمرين التواصل مع المحافظة لشراء محاصيل المانجو عالية الجودة بهدف تصنيعها وتصديرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك