الرئيس اللبناني يؤكد تأييده للمبادرة الفرنسية لحل الأزمة في بلاده - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

الرئيس اللبناني يؤكد تأييده للمبادرة الفرنسية لحل الأزمة في بلاده

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون
أ ش أ
نشر في: الإثنين 26 يوليه 2021 - 1:01 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يوليه 2021 - 1:01 م
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، تأييده للمبادرة الفرنسية لحل الأزمة اللبنانية، موجها الشكر للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، على الدعم الذي يقدمه للبنان؛ لاسيما بعد انفجار ميناء بيروت البحري في العام الماضي، والمؤتمرات التي دعا إليها لدعم الشعب اللبناني ومنها المؤتمر الذي سيعقد في 4 أغسطس المقبل.

جاء ذلك خلال استقبال عون اليوم الاثنين، وفد مجموعة الصداقة اللبنانية - الفرنسية في مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة كريستين لا فارد، بحضور سفيرة فرنسا في لبنان آن جرييو.

وعبر عون خلال اللقاء، عن أمله في أن يتم تشكيل حكومة جديدة في أقرب وقت ممكن لتباشر إجراء الإصلاحات الضرورية لإنقاذ الوضع الاقتصادي في البلاد، مؤكدا أن الحكومة الجديدة ستجري إصلاحات ضرورية بدأ لبنان بها وسيكملها خلال الفترة المقبلة، كما ستكون حكومة إنقاذ من مهامها أيضا الإشراف على الانتخابات النيابية وتحقيق ما يطمح إليه اللبنانيون للخروج من الأزمات التي تواجههم.

وشدد على أن التحقيقات مستمرة في جريمة انفجار ميناء بيروت لمعرفة كل الملابسات التي أحاطت بها، ومحاسبة المرتكبين والمقصرين وتحديد المسؤوليات، متمنيا أن يكون الوفد قد اطلع - خلال زيارته إلى بيروت - على الواقع اللبناني بكل تفاصيله والمعاناة التي يعيشها الشعب اللبناني نتيجة عوامل عدة منها جائحة كورونا وانفجار ميناء بيروت، فضلا عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعانيها لبنان.

بدورها، أعربت كريستين لافارد عن اهتمام فرنسا بلبنان وشعبه؛ انطلاقا من العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، لافتة إلى أن بلادها تدعم الإصلاحات التي ينوي لبنان اتخاذها بعد تشكيل الحكومة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك