عبدالله المغازي: التحالفات الانتخابية الحالية «هشة».. وعمرو موسى ليس الأنسب لرئاسة البرلمان - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالله المغازي: التحالفات الانتخابية الحالية «هشة».. وعمرو موسى ليس الأنسب لرئاسة البرلمان

عبدالله المغازي يرى أن عمرو موسى ليس الأنسب لرئاسة البرلمان – أرشيفية
عبدالله المغازي يرى أن عمرو موسى ليس الأنسب لرئاسة البرلمان – أرشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 1:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 1:33 م

قال عبد الله المغازي، عضو مجلس الشعب السابق، إن "أغلب التحالفات الانتخابية القائمةهشة؛ لأنها تجمع عددا من الأحزاب السياسية التي لا يوجد لها أي تواجد أو تأثير في الشارع المصري على الإطلاق"، على حد قوله.

وأضاف المغازي، في تصريحات لبرنامج «صوت الناس»، المذاع على قناة «المحور١»، اليوم الثلاثاء، أن "فكرة التحالفات تقوم على تحقيق مصالح الأحزاب المشاركة فيها وليس مصلحة البلاد"، لافتا إلى أنه "ليس عيبًا أن تبحث الأحزاب عن مقاعد في البرلمان، ولكن الظرف الاستثنائي الذي تمر به مصر الآن يلزم الجميع إعلاء مصلحة الوطن فوق أي مصالح أو أهداف أخرى"، بحسب تعبيره.

وحذر عضو مجلس الشعب السابق من "سعى عدد كبير من رجال الأعمال لاستخدام بعض الأحزاب من أجل السيطرة على مجلس النواب المقبل، حتى يتسنى لهم تعديل التشريعات والقوانين بما يتناسب مع مصالحهم خارج البرلمان؛ لاسيما وأنهم يعلمون أن هناك ثورة تشريعية كبيرة سيتبناها هذا البرلمان"، بحسب قوله.

وأشار عبدالله المغازي إلى أن "عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، ليس هو الشخصية الأنسب لتولى رئاسة مجلس النواب المقبل، ولابد أن يكون رئيس البرلمان شخصية قانونية سياسية، حتى يكون على دراية بالقوانين المهمة التي ينبغي وضعها أولا، والأخرى التي يمكن تأجيلها"، على حد قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك