مركز إعداد القادة يوقع 3 بروتوكولات تعاون للتدريب والاستشارات - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 12:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز إعداد القادة يوقع 3 بروتوكولات تعاون للتدريب والاستشارات

أشرف سالمان، وزير الاستثمار
أشرف سالمان، وزير الاستثمار

نشر في: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 2:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 2:20 م

شهد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، توقيع ثلاثة بروتوكولات تعاون بين مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال والاتحاد المصري للتأمين، وبين المركز وكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، ومع شركة جدارات الدولية للتدريب والاستشارات.

وقام الدكتور أشرف إبراهيم، مدير مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، بتوقيع البروتوكولات التي تهدف إلى استغلال إمكانيات وموارد المركز في تأهيل القيادات والموارد البشرية وتعظيم القدرات التنافسية للمنظمات العامة والخاصة وتطوير نظم الإدارة بتلك المنظمات.

ولفت مدير المركز، إلى أن البروتوكول الموقع بين مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال والاتحاد المصري للتأمين، تضمن أن يقوم المركز بتسويق البرامج التدريبية والندوات والمؤتمرات المتعلقة بمجال نشر الوعي التأميني ورفع مستوى الثقافة التأمينية وتوفير المدربين والخبراء اللازمين لتنفيذ هذه البرامج.

وتضمن البرتوكول الموقع بين المركز وكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، على أن يقدم المركز برامج للدراسات العليا تحت إشراف أكاديمي وإتاحة الفرصة للمركز لتقديم البرامج التدريبية في الإسكندرية والوجه البحري.

وتابع "وذلك من خلال تعاون الطرفان في تنفيذ كافة البرامج الدراسية والدرجات العلمية المهنية التي تقوم الكلية بمنحها في تخصص العلوم الاقتصادية والسياسية، إضافة إلى التعاون في مجال عقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل وتقديم الاستشارات والبحوث في كافة المجالات الإدارية والاقتصادية".

وأضاف الدكتور أشرف إبراهيم، أن البروتوكول الموقع مع شركة جدارات الدولية للتدريب والاستشارات تضمن أن يتعاون الطرفان في كافة المجالات التدريبية ونقل الخبرات إضافة إلى إنشاء وحدة مشتركة للتميز المؤسسي، وتأهيل مجموعة من الخبراء وعدد من العاملين في الهيئات والمنظمات فيه.

وقال سالمان إن المرحلة القادمة تحمل عدد من الفرص والتحديات على المستوى الدولي، لافتاً إلى الكساد الذي تشهده بعض دول العالم، منوهًا عن أهمية التعامل مع ما يحدث في العالم وأخذ ما يتطلب من خطوات إيجابية لتحويل هذه التحديات إلى فرص متسلحين بأدوات التدريب والعلم والممارسة.

وأوضح أن استراتيجية وزارة الاستثمار، تركز في الفترة الحالية على التوسع في تدريب العاملين، خاصة في شركات قطاع الأعمال في كافة المجالات ومنها القدرة على قراءة وتحليل وإعداد النماذج المالية والتي تتضمن قراءة الاقتصاد الكلي والشركات وإدارة الأعمال والاقتصاد والتسويق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك