سميح ساويرس: مهرجان الجونة يكتسب سمعة جيدة ومصداقية عاما بعد الآخر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2019 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

سميح ساويرس: مهرجان الجونة يكتسب سمعة جيدة ومصداقية عاما بعد الآخر

دينا النجار
نشر فى : الإثنين 26 أغسطس 2019 - 1:01 ص | آخر تحديث : الإثنين 26 أغسطس 2019 - 1:01 ص

• إنشاء مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة العام المقبل.. ومهرجان جديد للموسيقى

قال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية ومؤسس مدينة الجونة، إن المدينة استعدت جيدًا لاستقبال مهرجان الجونة المقبل، موضحًا أنه تم تدارك أي أخطاء في المهرجانات السابقة، فضلًا عن اكتساب المهرجان سمعة جيدة ومصداقية عاما بعد الآخر.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، والمذاع عبر فضائية «on e»، مساء الأحد، أن هناك إقبال من الفنانين العالمين على المهرجان لمعرفة الجديد في هذه الدورة، لافتًا إلى افتتاح مقر مشرف للمهرجان العام المقبل في المركز الدولي الجديد للمؤتمرات.

وأضاف: « المركز ليس فقط السينما، ولكن لدينا التزام أمام وزيرة الثقافة ومحافظ البحر الأحمر، بإقامة مهرجان للموسيقى سيستضيف أوركسترا عالمية، إلى جانب مهرجان السينما، وهو مركز عالمي يعد أعظم خطوة في مجال الفن والثقافة، ويطلق عليه مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة».

وتابع: «المركز خطوة للأمام، ومصر دولة ثقافة وحضارة وفن، وإحنا أول ناس عملنا سينما في الشرق الأوسط وإفريقيا، مش معقول منرجعش تاني في ظل الظروف الجيدة التي تشهدها البلاد»، موضحًا أن مهرجان الجونة ساهم في الترويج للسياحة في مصر، وتأكيد الأمن والأمان من خلال وجود فنانيين من مختلف البلدان.

وأشار إلى أنه يحرص على ظهور مهرجان الجونة بصورة ليست أقل من المهرجانات العالمية، مضيفًا: «لابد أن يشعر العالم كله بأن مصر بلد متحضرة، وليس فقط صور البشاعة والإرهاب التي يصدرها بعض الأشخاص، ولكن إظهار الجانب الآخر في مصر، والمركز سيضم قاعة مؤتمرات تستقبل أكثر من 2000 فرد، وهي أكبر قاعة في البحر الأحمر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك