«الشرقاوي»: 468 ألف سائح صيني زاروا مصر خلال 4 أشهر - بوابة الشروق
الأربعاء 8 فبراير 2023 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«الشرقاوي»: 468 ألف سائح صيني زاروا مصر خلال 4 أشهر

طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 10:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 10:33 م
قال رئيس مجلس إدارة المجموعة المصرية للإستثمار بالصين، د. هاني الشرقاوي، إن نحو 468 ألف سائح صيني زاروا مصر في الفترة من 20 مايو إلى 20 سبتمبر العام الجاري، بحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة السياحة الخارجية الصينية.

وأوضح «الشرقاوى» -مؤسس حملة المليون سائح صيني لمصر- فى تصريحات صحفية الثلاثاء، أن هذه الفترة هى التي تلت مؤتمر تدشين حملة المليون سائح صيني لمصر بمدينة إيوو الصينية يوم 20 مايو الماضي، بحضور عمدة المدينة ومسؤلي السياحة والخارجية الصينية ولفيف من القيادات الصينية، وأكثر من 300 شركة سياحة صينية حكومية وقطاع خاص.

وأشار إلى أن الحملة إستطاعت توقيع بروتوكولات تعاون مع الحكومة الصينية والمجموعة المصرية للإستثمار بجلب مليون وخمسمائة سائح صيني لمصر خلال عام واحد، أهمها توقيع بروتوكول مع الغرفة التجارية الصينية بإرسال 350 ألف سائح صيني من أعضاء الغرفة التجارية الصينية كمرحلة أولى من المليون سائح المستهدفين، والتي يفوق عدد أعضائها الخمسة ملايين عضو.

يذكر أن حملة المليون سائح صينى لمصر وقعت فى أغسطس الماضي، بفندق دار المدرعات بالقاهرة، بروتوكول بين وانج بنچين رئيس الغرفة التجارية الصينية، ورئيس المجموعة المصرية للإستثمار، ومؤسس حملة المليون سائح صيني لمصر لجذب 350 ألف سائح من أعضاء الغرف التجارية الصينية، بحضور وفد من وزارة السياحة المصرية، مثلا بمدير هيئة تنشيط السياحة الخارجية ونواب من البرلمان المصري بقيادة النائب محمد إسماعيل، والنائبة ثريا الشيخ، وبعض الشركات السياحية المصرية الكبرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك