ABC يبدأ الفحص النافى للجهالة لأصول بنك بلوم مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

ABC يبدأ الفحص النافى للجهالة لأصول بنك بلوم مصر

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 26 سبتمبر 2020 - 8:26 م | آخر تحديث: السبت 26 سبتمبر 2020 - 8:26 م

بدأ بنك المؤسسة المصرفية العربية البحرينى «ABC» أعمال الفحص النافى للجهالة لأصول بنك بلوم مصر تمهيدا لتقديم عرض استحواذ على وحداته فى مصر، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية.
أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان البنك البحرينى بدأ يوم الاربعاء الماضى عملية الفحص لوحدة بلوم مصر، وذلك تزامنا مع عملية الفحص التى يجريها بنك الإمارات دبى الإماراتية والمقرر ان تنتهى مطلع اكتوبر المقبل.
قال بنك «ABC» فى بيان لبورصة البحرين، بتاريخ 8 سبتمبر إنه يجرى مناقشات مع مجموعة بنك بلوم اللبنانية بشأن الاستحواذ المحتمل على وحدتها فى مصر. وأضاف البنك البحرينى أن هذه المناقشات لا تزال فى مرحلة أولية، ولا يوجد يقين بشأن إتمام أى صفقة.
وقالت مصادر ذات الصلة بالمجموعة اللبنانية إن الصفقة الجارى التفاوض بشأنها تعادل مرة ونصف لحقوق الملكية لبنك بلوم مصر والبالغ 4.5 مليار جنيه.
وتحتاج مجموعة بلوم اللبنانية نحو 240 مليون دولار لزيادة رأسمالها لتتوافق مع تعليمات الحكومة اللبنانية، وهو ما دفعها للاعلان عن بيع وحداتها فى مصر التى تمثل 46% من إجمالى ارباح المجموعة.
ووجه مصرف لبنان المركزى البنوك فى نوفمبر الماضى لزيادة رأسمالها الأساسى، بمعدل 20% من خلال ضخ سيولة بحلول نهاية العام بهدف تعزيز قدرة البنوك على الصمود فى ظل أزمة مالية تعصف بلبنان. وقال بنك بلوم لبنان إن إتمام عملية البيع سيكون متوقفًا على الحصول على موافقة مجلس إدارته والموافقة النهائية من البنك المركزى المصرى، وبما يكفل الحفاظ على سرية البيانات وحقوق عملاء بنك بلوم مصر والعاملين به وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة. وأرجع دراسة البيع إلى الأوضاع الراهنة فى بيروت، ولقرار مصرف لبنان رقم 13129 بتاريخ 4/11/2019 المتعلق بالتزام البنوك بزيادة رءوس أموالها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك