احتفالا بيوم السياحة العالمي.. العناني و30 سفيرا في رحلة بحرية بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتفالا بيوم السياحة العالمي.. العناني و30 سفيرا في رحلة بحرية بشرم الشيخ


نشر في: السبت 26 سبتمبر 2020 - 7:19 م | آخر تحديث: السبت 26 سبتمبر 2020 - 7:19 م

أجرى خالد العناني وزير السياحة والآثار، وياسمين فؤاد وزير البيئة، بصحبة 30 سفيرا من سفراء الدول الأجنبية بمصر، صباح اليوم، رحلة بحرية خاصة، وذلك خلال زيارتهم الحالية لمدينة شرم الشيخ في إطار الاحتفال بيوم السياحة العالمي.

وعاش السادة السفراء خلال هذه الرحلة تجربة السائح، حيث استمتعوا بالطبيعة الخلابة والجو المشمس للمدينة، علاوة على ممارستهم رياضة السنوركلينج ومعايشتهم للحياة البحرية من خلال مشاهدة الشعاب المرجانية الساحرة والأسماك الملونة الزاهية والنادرة التي تتميز بها مياه البحر الاحمر بشرم الشيخ، كما زاروا عددا من المحميات الطبيعية الموجودة بالمدينة.

وأعرب السادة السفراء عن سعادتهم بهذه الرحلة البحرية التي أتاحت لهم الفرصة للاستمتاع بما شاهدوه من جمال للطبيعة البحرية للبحر الأحمر والتي لم يروا مثلها من قبل، مشيدين بالإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها والتي لم تمنعهم من الاستمتاع بهذه الرحلة.

كما أشاد السادة السفراء بزيارتهم الحالية لمدينة شرم الشيخ، التي تمتلك مقومات طبيعية رائعة حيث تتميز بجو مشمس وحياة بحرية خلابة، كما أنها تجمع بين العديد من الأنماط السياحية منها السياحة البيئية حيث تتميز المدينة بوجود العديد من المحميات الطبيعية الرائعة، بالإضافة إلى السياحة الثقافية حيث متحف آثار شرم الشيخ الذي سيتم افتتاحه قريبا، فضلا عن السياحة الشاطئية والترفيهية.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة وزير السياحة والآثار لمدينة شرم الشيخ، بدأت أول أمس، مع وزراء كل من الطيران المدني والبيئة والدولة للإعلام، و٣٠ سفيرًا من سفراء الدول الأجنبية في مصر للاحتفال بيوم السياحة العالمي.

وتضمنت هذه الزيارة تفقد السادة الوزراء والسفراء الإجراءات الاحترازية المتبعة في مطار شرم الشيخ وضوابط السلامة الصحية المطبقة في أحد الفنادق بالمدينة، بالإضافة إلى زيارة متحف شرم الشيخ، وزيارة مستشفى شرم الشيخ الدولي، والمشاركة في ماراثون للدراجات الهوائية والذي نظمته وزارة السياحة والآثار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك