الصحة: 17 مليون مواطن سجلوا للحصول على اللقاح.. وتم تطعيم أكثر من 13 مليون - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: 17 مليون مواطن سجلوا للحصول على اللقاح.. وتم تطعيم أكثر من 13 مليون

وزارة الصحة المصرية
وزارة الصحة المصرية
أحمد علاء
نشر في: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:22 ص | آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:22 ص

كشف الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أنّ عدد من سجّلوا للحصول على اللقاح نحو 17 مليون مواطن، حصل منهم أكثر من 13 مليونًا على اللقاح.

وقال خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" على شاشة "إكسترا نيوز"، صباح الأحد، إنّ شهر سبتمبر الجاري شهد إقبالًا غير مسبوق من قِبل المواطنين للحصول على لقاح كورونا، بواقع أكثر من ثلاثة ملايين شخص سجّلوا بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني الذي أطلقتها الوزارة.

وأضاف أنّ أكثر من 850 مركزًا تعمل على الأرض لتطعيم المواطنين، بينها مراكز عملاقة مثل أرض المعارض بالقاهرة وأكاديمية الفنون بالجيزة ومدينة البعوث في الإسكندرية.

وأشار إلى أن كورونا لا يؤثر على الحاصلين على اللقاح بصورة كبيرة، مؤكدًا أنّه حتى إذا أصيب بالمرض فإن الأعراض تكون بسيطة، كما أنّه لن ينتج بداخله تحورات للفيروس.

وذكر أنّ الدراسات العلمية على مستوى العالم تشير إلى أن تحورات الفيروس والإصابة الشديدة تكون سارية بين غير الحاصلين على اللقاح، وهو ما يعضّد من أهمية مفهوم الحماية المجتمعية.

وشدّد على أن هذه الحماية تخص كل دولة، كما أنّها تخص المجتمع العالمي أيضًا، قائلا إنّ الدول الكبرى بدأت تدرك أهمية هذا الأمر، ضاربًا المثل بالولايات المتحدة التي بدأت تتحرك لمنح اللقاح إلى دول أخرى، وذلك لمنع التحورات الشديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك