روسيا تحضر بيانا تفصيليا عن أحداث مضيق كيرتش - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا تحضر بيانا تفصيليا عن أحداث مضيق كيرتش

أ ش أ
نشر في: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 2:14 م | آخر تحديث: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 2:14 م

أعلنت الرئاسة الروسية أن وزارة الخارجية الروسية تحضر بيانًا تفصيليا بشأن الأحداث التي وقعت في مضيق (كيرتش) مؤخرًا، واصفا إياها بـ "الاستفزاز الخطير".
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في تصريح أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الإثنين: "يجري تحضير بيان مفصل من وزارة الخارجية الروسية حول أحداث مضيق (كيرتش)".
ووفقا لروسيا، فقد احتجز خفر السواحل الروسي، أمس الأحد، 3 سفن حربية أوكرانية انتهكت الحدود البحرية الروسية قرب مضيق كيرتش الواقع شرق شبه جزيرة القرم، والرابط بين البحرين الأسود وآزوف.
من جانبه، قال وزير الخارجية الأوكراني بافلو كليمكين إن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو سيجري محادثات مع رؤساء المنظمات الدولية لتأسيس ائتلاف لمواجهة الممارسات الروسية في بحر آزوف، بهذا الشأن.
وأضاف كليمكين، في تصريح أعقب اجتماع مجلس الوزراء ونقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية: "الآن من المهم جدا أن يكون لدينا ليس فقط موقف منسق مع حلفائنا، ولا مجرد تصريحات، وإنما خطة واضحة من الإجراءات التي سننفذها معا، ولهذا الغرض أجريت محادثات مع كل من حلفائنا وقادة المنظمات الدولية وخاصة حلف شمال الأطلسي (الناتو) والاتحاد الأوروبي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك