الاتحاد الجوي للنقل يدعو الحكومات إلى فتح الحدود - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الجوي للنقل يدعو الحكومات إلى فتح الحدود

الاتحاد الدولي للنقل الجوي
الاتحاد الدولي للنقل الجوي
صفية منير
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 8:42 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 8:42 م

رصد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، تأثير أزمة كورونا، حيث قالت بيانات الاتحاد إن لندن سجلت انخفاضًا بنسبة 67% في سبتمبر 2020، ما انخفض بها إلى المرتبة الثامنة في قائمة الدول التي تتصدرها شنغهاي، كما تراجعت نيويورك بنسبة 66%، وطوكيو 65%، وبانكوك 81%، وهونغ كونغ 81%، وسيول 69%، وجميعها خرجت من المراكز الـ10 الأولى.

وقال سيباستيان ميكوسز، نائب الرئيس الأول للعلاقات الخارجية للأعضاء في اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا)، في بيان له اليوم: "لا يوجد فائزين، فقط بعض اللاعبين تعرضوا لإصابات أقل، وفي فترة زمنية قصيرة تمكنا من التراجع عن قرن من التقدم في التقريب بين الناس وربط الأسواق، لذا فإن الرسالة التي يجب أن نأخذها من هذه الدراسة هي الحاجة الملحة لإعادة بناء شبكة النقل الجوي العالمية".

ودعا الاجتماع العام السنوي الـ76 لإياتا، الحكومات، إلى إعادة فتح الحدود بأمان، داعيا إلى سرعة البدء بها قبل أن يصبح الضرر الذي لحق بشبكة النقل الجوي العالمية غير قابل للإصلاح.

وكشفت الدراسة التي أعدها الاتحاد، عن أن إفريقيا عانت من انخفاض بنسبة 93%، خلال الذروة الأولى للوباء في أبريل 2020، وشهدت منطقة آسيا والمحيط الهادئ انخفاضًا بنسبة 76% في السفر، فيما كان أداء أسواق الطيران المحلية الأقوى "الداخلي"، مثل الصين واليابان وكوريا الجنوبية، أفضل بين البلدان الأكثر ارتباطًا في المنطقة.

وشهدت أوروبا انخفاضًا بنسبة 93% في السفر، حيث شهدت الدول الأوروبية انخفاضًا كبيرًا في معظم الأسواق، على الرغم من أن الاتصال الروسي صمد بشكل أفضل من دول أوروبا الغربية.

وشهدت دول الشرق الأوسط انخفاضًا بنسبة 88%، وتراجعت أمريكا اللاتينية بنسبة 91%، فقد كان أداء المكسيك وتشيلي أفضل نسبيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك