وزير التموين: 50 شركة محلية وأجنبية تشارك في معرض نيبو للذهب - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: 50 شركة محلية وأجنبية تشارك في معرض نيبو للذهب

علي المصيلحي  وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين
وفاء فايز
نشر في: الأحد 26 نوفمبر 2023 - 12:30 م | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2023 - 12:30 م

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك زيادة في عدد المشتركين في معرض "نيبو" للذهب المنعقد اليوم الأحد، ليصل إلى 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين من دول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا، لافتا إلى أن هناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلى 110 مشترين.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، أن معرض الذهب أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلي جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلى موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

وذكر وزير التموين، أن هناك مساع لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وأفريقيا وستأخذ مصر مكانتها الدولية في هذه الصناعة، مشيراً إلي التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات وهناك استخدام للتكنولوجيا الحديثة والذهب متوفر في الأسواق كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

وانطلقت اليوم الأحد، فعاليات معرض نيبو للذهب والمجوهرات في دورته الثالثة ، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر.

وحضر فعاليات معرض نبيو، الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، واللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، وذك بمشاركة 200 عارض من كبرى شركات الذهب المحلية والعربية والأجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك