الضرائب: آخر يناير نهاية الأجل المحدد لتقديم إقرار التسوية السنوية للمرتبات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الضرائب: آخر يناير نهاية الأجل المحدد لتقديم إقرار التسوية السنوية للمرتبات

سارة حمزة
نشر في: الأحد 26 ديسمبر 2021 - 10:15 ص | آخر تحديث: الأحد 26 ديسمبر 2021 - 11:24 ص

ناشدت مصلحة الضرائب، أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة لضريبة المرتبات وما فى حكمها، بما فى ذلك الشركات والمشروعات المقامة بنظام المناطق الحرة، تقديم إقرار ضريبى بالتسوية السنوية النهائية لضريبة المرتبات.

وأوضحت الضرائب، عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن آخر موعد لتقديم تلك الإقرارت الضريبة هو نهاية شهر يناير.

وأضاف البيان أن المصلحة بصدد إعداد دليل إرشادى يتضمن الأسئلة والأجوبة الشائعة حول ضريبة المرتبات ومافي حكمها وأمثلة عملية لها، وإتاحته على موقعها الإلكتروني.

وأوضح رضاعبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، الحالات التى يلتزم فيها الممول سواء الموظف أو العامل بتقديم الإقرار الضريبي السنوى والتى تشتمل على أنه إذا تضمن دخله إيرادات من نشاط تجارى أو صناعى أو نشاط مهن غير تجارية إلى جانب إيرادات المرتبات وما فى حكمها أيا كانت قيمة هذا الدخل وإذا كان صافى دخله من إيرادات المرتبات وما فى حكمها وإيرادات الثروة العقارية يزيد عن المبلغ المحدد فى الشريحة المعفاة من قانون الضريبة على الدخل.

وذكر عبد القادر أنه يحق للعامل أو الموظف الاعتراض على قيمة الضريبة المخصومة منه من خلال تقدمه بطلب إلى جهة العمل التى قامت بالخصم خلال ثلاثين يوماً من تاريخ استلام المرتب، وإذا لم يكن للعامل جهة يتيسر أن يتقدم لها بالاعتراض فله أن يتقدم بالاعتراض إلى مأمورية الضرائب المختصة أو لجنة الطعن المختصة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك